التسجيل | تسجيل الدخول الرئيسية | مقالات | منتديات | اتصل بنا

الرئيسية مقالات مواقع فديو مخزن خبراء أحداث منتديات


مقالات النجاح نت




للبحث عن مقالة







free counters


مقالات السلامة والصحة المهنية

مصادر أخرى: مواقعخبراءمخزنأحداثفديو




أحمد خير السعدي هو المشرف الرسمي ل "السلامة والصحة المهنية"، يمكنك إيجاد المعلومات الكاملة حول أحمد خير السعدي ومنتجاته بزيارة هذا الرابط.
من أولى أولياتنا في العمل السلامة اذا الأذية تساوي صفر والسلوك الآمن في العمل يجعل الأذية تساوي صفر. لا تترددوا نهائيا بارسال الاستشارات والاستفسارات نحن في خدمتكم دائما.


الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر !!!
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الإثنين, 12 مــايــــو 2014 (334 قراءة)
وجد العلماء حديثاً أن الجلوس الطويل بالقرب من الأجهزة الكهربائية يؤدي إلى موت كمية من خلايا الدماغ، لنتأمل هذا الاكتشاف العلمي وهل عالج القرآن هذه الظاهرة؟
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

مهارات السياقة | المنعطفات وتغيير الإتجاهات
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الثلاثاء, 01 أكتـوبـــر 2013 (253 قراءة)

إن السياقة الآمنة والصحيحة للمركبات من خلال فهم نظم وقواعد المرور وتطبيقها في مواجهة الأخطار بصفة مستمرة، وبأسلوب منهجي صحيح، فلذا من الضروري معرفة وفهم ووضع هذه النظم موضع التنفيذ، فإن إهمال هذه القواعد لا يعرضك فقط إلى المسائلة القانونية بل قد يؤدي بك إلى المجازفة بحياتك وحياة الآخرين.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الطوارئ والحوادث وكيفية التصرف في المواقف الحرجة
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الخميس, 12 سبتمبـر 2013 (318 قراءة)

إن السياقة الآمنة والصحيحة للمركبات من خلال فهم نظم وقواعد المرور وتطبيقها في مواجهة الأخطار بصفة، مستمرة، وبأسلوب منهجي صحيح، فلذا من الضروري معرفة وفهم ووضع هذه النظم موضع التنفيذ، فإن إهمال هذه القواعد لا يعرضك فقط إلى المسائلة القانونية بل قد يؤدي بك إلى المجازفة بحياتك وحياة الآخرين.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

السياقة الوقائية | إتيكيت الطريق
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأربعاء, 11 سبتمبـر 2013 (256 قراءة)
السياقة سلوك ومرآة لشخصية أي فرد، الطريقة التي تقود بها سيارتك دالة على نفسيتك وتفكيرك ومهارتك، السياقة قبل أن تكون علماً ومهارة فهي قبل كل شيء أخلاق، فلذلك على كل واحد منا، سواء كان سائقاً أو راكباً أو ماشياً، أن يعطي الطريق حقها ولا يضر أحد منا الآخر.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

مهارات السياقة | التقاطعات والإرشادات المنظمة لها
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الثلاثاء, 10 سبتمبـر 2013 (275 قراءة)
إن السياقة الآمنة والصحيحة للمركبات من خلال فهم نظم وقواعد المرور وتطبيقها في مواجهة الأخطار بصفة مستمرة، وبأسلوب منهجي صحيح، فلذا من الضروري معرفة وفهم ووضع هذه النظم موضع التنفيذ، فإن إهمال هذه القواعد لا يعرضك فقط إلى المسائلة القانونية بل قد يؤدي بك إلى المجازفة بحياتك وحياة الآخرين.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الوصايا العشر للحذر وعبور الشارع
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الإثنين, 09 سبتمبـر 2013 (306 قراءة)
كن أكثر حذراً على الطريق ... تسلم

الوصايا هي:

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

قلّة ضغط هواء الإطار تؤدي إلى تآكله وانفجاره
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأحد, 08 سبتمبـر 2013 (245 قراءة)
إن انفجار الإطار يفقد السائق السيطرة على المركبة عندما تكون على سرعة عالية مما يجعل المركبة عرضة للتدهور او الاصطدام المفاجئ، وأيًا كان الإطار المنفجـــر فإنه يتطلب من السائق عدم الإرتباك مع مراعاة رفع الضغط عن دواسة الوقود ومواصلة امساك المقود بكلتا اليدين؛ فالسيطرة الجيدة على عجلة السياقة تمكن السائق من الحفاظ على المركبة في مسار مستقيم. كما يتطلب تجنب الضغط على الفرامل اثناء التعرض لأي حدث طارئ على الطريق حتى لا تنزلق المركبة وتنحرف عن الطريق.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

تسع نصائح تجنبك التعرض لحوادث السير
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الخميس, 05 سبتمبـر 2013 (290 قراءة)
تتعدد أسباب وقوع حوادث السير المؤسفة، وبغض النظر عن فداحتها إلا أن مجرد وقوعها قد يشكل صدمة نفسية للركّاب حال نجوا وعواقب جسدية أبدية حال استقرت الأضرار على جروح وطبعًا في أقسى الحالات فقدان أغلى ما يملك الإنسان .. الروح.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

خمس طرق لخفض استهلاك الوقود
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأربعاء, 04 سبتمبـر 2013 (583 قراءة)

هناك العديد من السلوكيات أثناء القيادة التى يمكن الاعتماد عليها لتوفير وقود سيارتك وتفادى ذلك "الطابور" الطويل من السيارات أمام محطة البنزين. إليك أبرز خمس منها:

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

وسائل السلامة فى المطبخ ...
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأحد, 07 يـولـيـــو 2013 (274 قراءة)

يحوي المطبخ الكثير من الأدوات التي قد تعرضنا للخطورة، فالمطبخ يشهد حركة مكثفة على مدار اليوم، من ثم يستلزم ضرورة مراعاة عناصر السلامة داخل المطبخ.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

10 خطوات تؤمن لك التصرف الآمن ؛ والذي من خلاله تحمي نفسك ومن معك إن شاء الله ...
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: السبت, 06 يـولـيـــو 2013 (328 قراءة)

10 خطوات تؤمن لك التصرف الآمن؛ والذي من خلاله تحمي نفسك ومن معك إن شاء الله ...

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

التحقيق في الحوادث الصناعية
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الخميس, 04 يـولـيـــو 2013 (218 قراءة)

مقدمة:
إن الحادث قد أعطيا له تعريفات كثيرة عبر السنوات الماضية وهي تختلف من تعريف إلى أخر غير أنه قد جمعت الآراء على أنه حدث غير مخطط له ينتج عنه إصابة أو موت للشخص أو تلف في الممتلكات.
وكذلك عرف على أنه عبارة عن خاصية أو ميزة لفرصة معينة أو حالة ما غير متوقعه وغير مرئية والتي هي في نفس الوقت غير مساعدة برغم من وجود تجهيزات وإجراءات وإستراتجيات تحوطية لمنع الحادث وبرغم من ذلك توجد هناك دائماً إحتماليه لمنعه في بعض الأحيان.

 

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

دليل السلامة في المخازن
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأربعاء, 03 يـولـيـــو 2013 (346 قراءة)

أماكن التخزين عادة تحوى المخزون الاستراتيجي للمنشآت من مواد خام أو منتج وغيرها من أجهزة ومعدات والآلات والتي تقدر بأموال طائلة، لذلك كان لابد من تأمين تلك المخازن من أخطار الحريق أو السطو والسرقة للحفاظ على ما تحتويه، وتعتمد عملية التأمين من الحريق على منع نشوبه والاستعداد التام لمواجهته في حالة حدوثه نظراً لما تشكله الحرائق من خسائر جسيمة للمواد المخزنة القابلة للاحتراق.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

التلوث الضوضائي ... أنواعه وأثره على البيئة
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الثلاثاء, 25 يـونـيــــو 2013 (274 قراءة)

قبل التعرف على أنواع وأثار التلوث لا بد من إعطاء تعريف لهذا المصطلح وأيضا إعطاء تعريف للصوت؛ فيقصد بالتلوث الضوضائي: أصوات ذات إستمرارية غير مرغوب فيها وتحدث عادة بسبب التقدم الصناعي، يرتبط التلوث السمعي أو الضوضائي إرتباطاً وثيقاً في الأماكن المتقدمة وخاصة الأماكن الصناعية، وتقاس بوحدة الديسبل.

أما الصوت: يعرف على أنه تباين في الضغط في الهواء أو الماء أو أي وسط آخر يمكن لأذن الإنسان من تلتقطه ويقاس بالهيرتز.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

كيفية التصرف أثناء وبعد حصول الهزات الأرضية
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأحد, 23 يـونـيــــو 2013 (205 قراءة)

استمع إلى بلاغات السلطات وتقيّد بتوجيهات الدفاع المدني الخاصة.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

المواصفات الفنية لمطبات تهدئة السرعة
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: السبت, 22 يـونـيــــو 2013 (209 قراءة)

مقدمة:
المطبات هي إحدى وسائل التهدئة المرورية المتبعة في المدن، وهي ذات إرتفاع قليل في طبقات الرصف يتم تنفيذها في مناطق محددة بهدف إجبار السائقين على تخفيض سرعتهم، ويتم تنفيذ المطبات بأشكال مختلفة، ويستخدم في إنشائها الخرسانة الأسفلتية أو عناصر مسبقة الصنع ( بلاطات ) من الخرسانة الأسمنتية أو عناصر مطاطية أو بلاستيكية مسبقة الصنع.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الإشارات المؤقتة
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأحد, 16 يـونـيــــو 2013 (219 قراءة)

تستخدم الإشارات المؤقتة عندما تكون حركة المرور في حاجة إلى التحذير بسبب أشغال على الطريق أو وجود ظروف خطرة قائمة أو محتملة على الطرق أو بالقرب منهما. وتتطلب الإشارات المؤقتة من سائقي المركبات توخي الحذر، وقد تستدعي تخفيف السرعة أو إجراء مناورة لصالح سلامتهم الذاتية أو سلامة سائقي المركبات الآخرين والمشاة. والتوضيح التالي يبين بعض الأشغال على الطريق واستخدام الإشارات والعلامات المؤقتة.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

خدمات طب الطوارئ والكوارث
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: السبت, 15 يـونـيــــو 2013 (179 قراءة)

تعتبر خدمات طب الطوارئ والكوارث هي الحلقة الأضعف في النظام الصحي العربي ونظراً للأهمية القصوى لهذا الموضوع فأنة من الأهمية بمكان التعرف على مفاهيم هذه الخدمة، نظام خدمة طب الطوارئ والكوارث: هو الحلقة الحرجة في سلسلة نظام العناية الفائقة.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

معدات الأمان فى السيارة ( الوسائد الهوائية )
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الخميس, 13 يـونـيــــو 2013 (223 قراءة)

أثبتت الدراسات إن حوالي 20 مليون سائق يتورطون بصورة أو بأخرى في حوادث على الطريق كل عام في أمريكا وحدها أو بصورة أخرى فإن كل سائق يتعرض لحادثة يومياً كل ثماني سنوات وبالطبع فإن هذه النسبة تزيد عن ذلك كثيراً في بلدان العالم الثالث.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

التَّعامُلُ مع حوادثِ المصاعدِ الكهربائيّةِ
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأربعاء, 12 يـونـيــــو 2013 (187 قراءة)

لا تَخلُو الأشياءُ الجميلةُ في حياتنا من مُنغِّصاتٍ ومشاكلَ، وكذلك الآلاتُ التي اخترعها الإنسانُ لا تَخلُو من مشاكلَ قد تَعرِضُ لها لسببٍ أو لآخرَ، ولهذا علينا أن نَحتاطَ لأنفسِنا حتّى نَعرفَ كيف نتصرَّفُ إذا توقَّف مِصعدٌ مثلاً ونحن بداخله، أو كنّا خارجه وسَمِعنا من يُنادي ويطلبُ المساعدةَ مِن داخلِهِ.
وفي العمومِ فإنّه عندما يتعطلُ المصعدُ فهناك حالتان: إمّا أن يتوقّف المِصعدُ أمامَ الدَّورِ مباشرةً ، أو يتوقفَ في منتصفِ الطريقِ بينَ الدورينِ، ولكلِّ حالةٍ حلولٌ.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

نصائح قبل السفر
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الثلاثاء, 11 يـونـيــــو 2013 (247 قراءة)

يجب أن يضعَ المرءُ في الحسبان، قبلَ السفر، موضوعَ التأمين الصحِّي في الخارج، واستعمال اللقاحات، والوقاية من الخُثار الوريدي العميق والحالة التي تُدعى اضطرابَ الرحلات الجوِّية الطويلة أو ما يُدعى تلكُّؤ أو تعب الطيران jet lag. وفيما يلي بعض النصائح قبل السفر.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

حبر الطباعة … سموم مفروضة على عمال المطابع !!!
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأحد, 09 يـونـيــــو 2013 (236 قراءة)

تدخل المواد الكيميائية في تركيب الكثير من الأدوات والمواد التي نستخدمها في حياتنا، والحبر الذي يستخدم في المطابع عبارة عن مجموعة مواد كيميائية، وهذه المواد لها تأثيراتها الصحية الخطيرة على الإنسان الذي يتعامل معها بشكل مباشر وبصورة دورية …
والعاملون في المطابع هم الفئة الأكثر تعرضا لأخطار هذه المواد الكيميائية حيث إنهم يتعاملون بشكل مباشر مع الأحبار خلال عملهم ولساعات طويلة.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

معدات الآمان فى السيارة ... ملف كامل
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: السبت, 08 يـونـيــــو 2013 (198 قراءة)

أثبتت الدراسات إن حوالي 20 مليون سائق يتورطون بصورة أو بأخرى في حوادث على الطريق كل عام في أمريكا وحدها أو بصورة أخرى فإن كل سائق يتعرض لحادثة يومياً كل ثماني سنوات وبالطبع فإن هذه النسبة تزيد عن ذلك كثيراً في بلدان العالم الثالث.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

رفع مستوى الوعي المروري لدى الطلبة
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأربعاء, 05 يـونـيــــو 2013 (195 قراءة)

إن الطلبة ولا سيما الصغار منهم أكثر عرضة لحوادث المرور من غيرهم حيث أنهم عادة ما يعبرون الطريق من الأماكن الخطرة أو يلعبون في المسارات المخصصة لسير المركبات غير منتبهين في أغلب الأحوال إلى خطورة حركة المرور عليهم.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

أبناؤنا أمانة في أعناقنا ...
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الثلاثاء, 04 يـونـيــــو 2013 (189 قراءة)

أرضنا الطيبة المعطاءة إليها ننتمي، وعلى ترابها الطاهر نشأنا، وبقيمها النبيلة وتقاليدها الأصيلة اشتد عودنا، هكذا علمنا الأجداد، وهكذا ينبغي أن نعلم الأبناء لإيجاد جيل واع على دراية تامة بأهم الأمور الحياتية، قادر على اجتياز العقبات، وعلى التعامل مع الصعاب، وتجنب المخاطر والمزالق ...

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الإشارات الضوئية
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الإثنين, 03 يـونـيــــو 2013 (180 قراءة)

أصبحت عملية المرور من المسائل المعقدة والخطيرة ولذلك فإنه من الأهمية بمكان أن يكون كل سائق علي علم ودراية تامة بقواعد المرور بل ويجب علية الالتزام التام بها وعدم التغاضي عن تطبيقها نظراً لأن هذا التجاوز قد يكون وراءه من الأخطار مالا تحمد عقباه ولذا فإننا نورد هنا إيضاحاً كاملاً لنظم الإشارات المستخدمة في عملية تنظيم المرور.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الحماية من خطر السقوط
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأحد, 02 يـونـيــــو 2013 (178 قراءة)

المقدمة:
يعتبرالسقوط من أكثر المخاطر التى تسبب إصابات بليغة للعاملين فى صناعة الإنشاءات بالولايات المتحدة الأمريكية ويتعرض ما بين 150 – 200 عامل للوفاة كذلك حوالى 100000 يتعرضون للإصابة كل سنة بسبب حوادث السقوط فى مواقع الإنشاءات المختلفة .
وفى مجال صناعة الإنشاءات إعتمدت الأوشا المواصفات الخاصة بالحماية من خطر السقوط 29 CFR 1926.500  - 29 CFR 1926.503 التى توفر السبل الكفيلة بحماية العاملين فى صناعة الإنشاءات من مخاطر السقوط ومخاطر المواد المتساقطة ، وتنص المواصفات على إعتبار العمل على إرتفاع 6 قدم (1.8 m) أو أكثر هو الإرتفاع الواجب توفير وسائل الحماية من خطر السقوط للعاملين عنده .

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الحوادث المرورية بين آداب الطريق والأخطاء الشائعة
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الخميس, 30 مــايــــو 2013 (306 قراءة)

الحوادث المرورية بين آداب الطريق والأخطاء الشائعة:

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

نصائح مهمة لتقييم الأمن المادي في المنزل
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأربعاء, 29 مــايــــو 2013 (171 قراءة)

في الآونة الأخيرة أصبحت الناس تواجه مخاطر عديدة أكثر من السابق في كل مكان، بما في تلك الأماكن المنزل ؛ الذي يفترض أن يكون آمن مكان للإنسان، فهناك ما يسمى بالأمن المادي في المنزل، وهو عبارة عن حماية المنزل من عدة مخاطر قد تواجهه، وذلك عن طريق القيام ببعض الإجراءات و القوانين في المنزل للحد من تلك المخاطر، وهناك عدة أشياء يجب على الفرد حمايتها ألا وأهمها حماية الأرواح البشرية لأنها أهم ما يمتلكها الإنسان، وبعدها تكون حماية الممتلكات والحقوق، سواءً من السرقة أو الحرائق أو أي حادث منزلي آخر، وكل نوع من أنواع المخاطر له إجراءات معينة يجب أن تتخذ، منها تزويد المنزل بأنظمة حماية داخلية أو خارجية أو الاثنان معاً، وكذلك حماية مداخل ومخارج المنزل للحماية من السرقة، توفير طفايات حريق في المنزل وأجهزة كاشفة للدخان وغاز أول أكسيد الكربون للحماية من الحرائق، أما للحماية من الحوادث الداخلية المختلفة في المنزل، من الضروري تواجد حقيبة إسعافات أولية، وضع الأدوية في الصيدلية المنزلية بعيداً عن متناول أيدي الأطفال، وكذلك المواد الكيميائية يجب أن توضع في الأماكن المخصصة، وكذلك تخصيص مرأب للسيارات داخل المنزل لحمايتها من السرقة أو العبث أو أي شكل من أشكال الحوادث الطبيعية كالأمطار أو الثلوج أو العواصف الرملية الشديدة وغيرها.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

علامات وخطوط المرور
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الثلاثاء, 28 مــايــــو 2013 (520 قراءة)

أولاً : علامات المرور الدولية:
نظراً لأهمية تنظيم وتوحيد أساليب المرور في جميع دول العالم حتى يتفهمها الناس جميعا فقد أجمعت الدول على توحيد وتنظيم علامات المرور عام 1949، والغرض منها وضع سياسة موحدة لهذه العلامات حتى يمكن لسائقي السيارات اتباعها في جميع أنحاء العالم. وقد أدخلت تحسينات على هذه الاتفاقية حيث دعت الأمم المتحدة خبراء النقل والمرور في الدول الأعضاء إلى الاجتماع في مؤتمر انعقد في فيينا عام 1968، وأسفر عن الوصول إلى اتفاقية جديدة على ضوء ما صحب النقل والمرور من تطوير وتقديم وزيادة في الحجم حازت قبول الأعضاء.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

معدات الأمان فى السيارة ( نظام التوقف المفاجئ EBA )
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الإثنين, 27 مــايــــو 2013 (193 قراءة)

هو نظام يقوم بإيقاف المركبة بشكل آلي في حالة وجود عائق مفاجئ أمامها، ويسمى النظام المساعد للتوقف المفاجئ Emergency Brake Assist) EBA) أو مساعد الفرامل Brake Assist) BA) وكل تسمية حسب الشركة المصنعة.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

تعليمات السلامة الخاصة بالرافعات الشوكية
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأحد, 26 مــايــــو 2013 (210 قراءة)

المقدمــــة:
تعتمد المنشآت الصناعية كثيراً على الرافعات الشوكية لرفع وتحميل ونقل المعدات والمواد، وكغيرها من المعدات لها مخاطر على سلامة العاملين يجب العمل على تجنبها، وتحتاج الرافعات الشوكية إلى سائقين مؤهلين ومدربين لقيادتها وإستعمالها.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

تعزيز الصحة في مكان العمل
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: السبت, 04 مــايــــو 2013 (219 قراءة)

يعدُّ مكان العمل أكثر مكان يمضي فيه الشخص ساعات يقظته، لذلك تمارس بيئة العمل دوراً كبيراً في تعزيز صحَّة الشخص ورفاهيته.
يَتغيَّب الكثيرُ من الموظَّفين بسبب الإصابات في مكان العمل واعتلال الصحة، ويعدُّ الإجهادُ النفسي وألم الظهر أكثرَ سببين لتغيُّب الموظَّفين عن العمل.
هناك العديدُ من الطرق التي يُمكن للموظَّفين اتِّباعها، ليس ليقلِّلوا من خطر إصابتهم بالأمراض التي يسبِّبها إجهاد العمل فقط، بل ليستغلوا الأوقات التي يقضونها في مكان العمل في تعزيز صحتهم.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

المعايير التصميمية لمحطات الوقود ...
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأحد, 14 ابــــريـل 2013 (307 قراءة)

المعايير التصميمية لمحطات الوقود:

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

توعية أبنائنا بالإرشادات المرورية وسبل الوقاية من الحوادث
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: السبت, 13 ابــــريـل 2013 (488 قراءة)

لقد أضحت الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بالغة تؤدي إلى إعاقة أصحابها هي الهاجس الأكبر لفئات المجتمع، وتقدر منظمة الصحة العالمية ( 1996 ) أن عدد القتلى من هذه الحوادث يصل إلي 250.000 فرد ( ربع مليون ) كل عام وأنه في مقابل كل قتيل من هؤلاء القتلى يوجد 10 15 - شخصاً لديهم إصابات جسمية.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

 1    2    3    4    5    6     التالي >


أعلى الصفحة



جميع الحقوق محفوظة، النجاح نت© 2003-2014
Powered By ILLAFTrain IT Department