التسجيل | تسجيل الدخول الرئيسية | مقالات | منتديات | اتصل بنا

الرئيسية مقالات مواقع فديو مخزن خبراء أحداث منتديات


مقالات النجاح نت




للبحث عن مقالة







free counters


مقالات الطب البديل

مصادر أخرى: مواقعخبراءمخزنأحداثفديو


نحن الآن نبحث عن مشرف رسمي لتصنيف "الطب البديل". إذا كانت لديك الخبرة في مجال "الطب البديل" ولديك موقع الكتروني و/أو منتجات (دورات) في هذا الموضوع، يرجى الإطلاع على النموذج التالي للحصول على كافة المعلومات.


نبات الزيزفون فوائده واستعمالاته
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأربعاء, 23 ابــــريـل 2014 (303 قراءة)
هو شجر حرجي أبيض الخشب طريه، من فصيلة الزيزفونات، أوراقه كبيرة مسننة وبشكل قالب مائل، يزهر في شهري حزيران وتموز عناقيد من أزهار شقراء لها رائحة عطرة كحلاوة العسل، وتغطي العنقود ورقة طويلة وتلتصق به.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

علاج حصى الكلى بالأعشاب kidney stones
بواسطة: Nirmeen Ajeeb - بتاريخ: السبت, 19 ابــــريـل 2014 (341 قراءة)
حصى الكلى عبارة عن مادة صلبة تتكون داخل الكلى وقد تظل محشورة داخل الكلية أو تمر منها الى الحالب أو المثانة وأخيرا قناة مجرى البول لتخرج من الجسم. والسبب فى تكون حصى الكلى هو التراكم المتزايد لبلورات بعض الاملاح المعدنية داخل الكلية ومن أعراضها وجود الم مبرح باسفل الظهر و مغص بالبطن وعدوى القناة البولية و حمى و حرقة مصاحبة للتبول مع احتمال نزول دماء مع البول أو ما يعرف بالتبول الدموي.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

تناول الشاي بين العادات السلبية وفوائده الصحية
بواسطة: فهد الغاني - بتاريخ: الإثنين, 14 ابــــريـل 2014 (240 قراءة)
رغم فوائد الشاي إلا أنه يصبح مضراً إذا أُفرطنا في تناوله، حيث يسبب قرحة في المعدة والاثني عشر، وإذا تعرّض للغلي لفترة طويلة يسبب اضطراباً في عضلة القلب وإمساكاً وكسلاً في الجهاز الهضمي، وإذا شُرب باكراً قبل تناول أي طعام فإنه سيساهم في تكوين طبقة تسمى (كيتينية) على الغشاء الداخلي للمعدة والأمعاء.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

نصائح للوقاية من نزلات البرد بالأعشاب الطبيعية دون الحاجة للأدوية
بواسطة: فهد الغاني - بتاريخ: الخميس, 06 مــــارس 2014 (341 قراءة)
عندما تنخفض درجات الحراره تبدأ الأجسام ضعيفة المناعة فى الإصابة بالعديد من أمراض البرد والأنفلونزا، وكذلك الأمراض المتعلقة بأمراض تصيب الجهاز التنفسى، لذلك فهناك العديد من النصائح التى يجب إتباعها عند الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي:
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

علاج تساقط الشعر والقشرة بالثوم
بواسطة: فهد الغاني - بتاريخ: الأربعاء, 05 مــــارس 2014 (370 قراءة)
إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو مشاكل القشرة، فيمكن للثوم أن يساعد في تخفيف مشاكل الشعر وفروة الرأس، ومعظم المنتجات التي تعتني بالشعر وتمنع تساقطه والموجودة في المتاجر والصيدليات تحتوي علي مستخلصات من الثوم، وبدلاً من انفاق المزيد من المال علي شراء المزيد من هذه المنتجات والتي تكون في الغالب مرتفعة السعر، يمكن أن تصنع بنفسك علاج لتساقط شعرك من الثوم.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

حارب البدانة بالليمون والماء الساخن
بواسطة: فهد الغاني - بتاريخ: الأحد, 02 مــــارس 2014 (226 قراءة)
مشروب الماء الساخن بالليمون يحوي عدة عناصر تساعد في فقدان الوزن، وهذه العوامل تشمل الجرعة القوية من فيتامين C في الليمون مع مضادات الأكسدة وقدرة الماء الساخن على تحسين عملية الهضم، ولإعداد هذا المشروب تحتاج إلى أن تضع الماء ليغلي على الموقد ثم تتركه حتى يبرد لدرجة تستطيع معها تناوله، ثم تقوم بعصر ليمونه كبيرة طازجة عليه وتناوله.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

وصفات طبيعية قولي وداعا لتساقط الشعر
بواسطة: جميلة سعيد - بتاريخ: الأربعاء, 26 فبـرايـــر 2014 (270 قراءة)
تدهور الصحة العامة هي المسبب الرئيسي لتساقط الشعر و إليك وصفات من بذور بعض النباتات و الأعشاب المستخدمة لعلاج تساقط الشعر بطريقة طبيعية وآمنة وغير مكلفة مع الزنجبيل والزعتر والسفرجل وخل القراص وبذور السمسم والبقدونس والصويا تمتعي بشعر متألق وقوي.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

أطعمة تحارب الشيخوخة وتحافظ على شباب الجسم والبشرة
بواسطة: فهد الغاني - بتاريخ: الثلاثاء, 25 فبـرايـــر 2014 (309 قراءة)
حلم كل امرأة أن تحتفظ بشبابها إلى آخر العمر، ولأن هذا من المحال، تقضي عمرها بحثاً عن الطرق والوسائل التى يمكن من خلالها تأخيل ظهور أعراض الشيخوخة وتدفع فى ذلك سعراً باهظ الثمن، ولا تعلم انها يمكن ان تفعل هذا بكل سهولة بالمواظبة على تناول بعض أطعمة التى تتميز بخصائص تحارب الشيخوخة وتحافظ على شباب الجسم والبشرة لأطول فترة ممكنة.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

البرتقال فوائد كثيرة لم ينكرها الطب أو التاريخ
بواسطة: زينب مولي - بتاريخ: الإثنين, 24 فبـرايـــر 2014 (242 قراءة)
كما ان البرتقال في الكثير من البلدان يرتبط بالشتاء وملذاته، وبالتالي بالمخيلة العامة والوعي الصحي لفائدته الجمة للتخلص من ضربات البرد ولسعاته الغافلة.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

علاج رائحة الفم الكريهة بالأعشاب
بواسطة: فهد الغاني - بتاريخ: الخميس, 20 فبـرايـــر 2014 (273 قراءة)
قد يكون سبب رائحة النفس والفم الكريهة عدوى باللثة او الاسنان المتسوسة أو بقايا مواد متحللة من جزيئات الطعام أو بكتريا ميتة و مع قلة سريان اللعاب أثناء النوم يصبح النفس فى الصباح سيئا.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

أفضل 7 توابل بالعالم
بواسطة: فهد الغاني - بتاريخ: الأحد, 16 فبـرايـــر 2014 (422 قراءة)
كنز في مطبخك اسمه التوابل ورغم أننا نستخدمها لكي نضيف مذاق ورائحة تجعل طعامنا أكثر شهية لكننا لا ندرك أن التوابل تجعله صحيا، حيث تصنّف التوابل Spices والأعشاب على أنها نباتات تماما مثل الثمار والخضار. وبما أنها لا تحتوي على الماء الذي يعتبر الجزء الاساسي في النباتات الطازجة تعد التوابل والأعشاب غنية جدا بمانعات التأكسد.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الشاي الأخضر وفوائده
بواسطة: سامر العلي - بتاريخ: الأربعاء, 12 فبـرايـــر 2014 (231 قراءة)
الشاي الأخضر اكتشفه الصينيون قبل نحو خمسة آلاف سنة، يعرف عنه منذ القديم فوائده العديدة لصحة الجسم، والاسم العلمي للشاى الأخضر: camellia sinensis أما الاسم الشائع: Green Tea وهو أصل الشاى حيث لم يعرف الشاى الأحمر إلا عندما استعمر الإنجليز هذه المناطق وقاموا بشحن الشاى إلى بلادهم في سفن تبحر في جو حار ورطوبة شديدة لفترات طويلة. وهكذا كانت أوراق الشاي الخضراء تتأكسد وتتحول إلى اللون الأسود نتيجة الحرارة والرطوبة التي يتعرض لها أثناء الرحلة، ومن هنا أصبح مشروب الإنجليز الأول وعرف الشاي الأحمر في كل بلاد العالم.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

7 مشروبات تخلصك من انتفاخ البطن
بواسطة: فهد الغاني - بتاريخ: الأحد, 02 فبـرايـــر 2014 (546 قراءة)
يعد انتفاخ البطن أحد أكثر الأعراض شيوعاً، والتي يعاني منها الكثيرون، وغالباً ما تتلّخص أسباب حدوثه في الإفراط في تناول الطعام أو عسر الهضم.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

فوائد زهرة البابونج
بواسطة: جميلة سعيد - بتاريخ: السبت, 25 ينـايــــر 2014 (194 قراءة)
أكد خبراء الصحة أن زهر البابونج يفيد في تخفيف آلام الدورة الشهرية، وشفاء قروح المعدة بسرعة، ويستنشق المغلي لإزالة التهاب تجاويف الفم، وتغسل به العيون المتعبة. وفي الطب الحديث يوصف زهر البابونج شرابا، فيغلى 2 جرام من الزهر في مائة جرام من الماء لتنشيط الهضم وجلب النوم.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

7 فوائد للنعناع على صحة الإنسان
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الخميس, 23 ينـايــــر 2014 (355 قراءة)
يعد النعناع من أقدم الأعشاب وأكثرها شعبية في العالم ويوجد أنواع مختلفة منه يمتلك كل منها نكهة خاصة ورائحة مميزة، ويستخدم في العديد من الأطباق والسلطات في مختلف أنحاء العالم.ويمتلك النعناع إلى جانب نكهته المميزة العديد من الفوائد الغذائية والفوائد العلاجية التي جعلت منه واحداً من أكثر الأعشاب شهرة في مختلف الثقافات الشرقية والغربية، وأورد موقع تايمز أوف إنديا أبرز الفوائد الصحية للنعناع على جسم الإنسان.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

فوائد صحية مذهله للكرنب ”الملفوف “
بواسطة: سلاف الأحمد - بتاريخ: السبت, 11 ينـايــــر 2014 (223 قراءة)
يعتبر الكرنب أو الملفوف من أفيد و أفضل الأطعمة التي يمكن للمرأة أن تتناولها، فهو له فوائد عديدة يمكن لنا أن نستفيد بها، فجميع أنواع الكرنب سواء الأخضر أو الأحمر له فوائد عديدة فتعرفوا عليها معنا.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

فوائد الهيل ( بذور الحبهان )
بواسطة: جميلة سعيد - بتاريخ: الإثنين, 06 ينـايــــر 2014 (288 قراءة)
الهيل كونه واحد من  أكثر التوابل الموجودة في العالم.  بذور الهيل تجذبك بكل الوسائل الممكنه. ولا  تستخدم هذه البذور في الغذاء فقط لكن تستخدم في الأغراض الطبية أيضاٌ و العطور وأغراض أخري مختلفة. بالنسبة للكثير منا الهيل يستخدم في الغذاء والدواء. وخصوصاٌ، داخل شبه القارة الهندية . ولكن هل تعرف أن الهيل له فوائد رائعة للبشرة و الشعر كذلك؟ إطلع علي المعلومات الموجودة بالأسفل لمعرفة كيفية الإستفادة من بذور الهيل لبشرتك على موقع ثقف نفسك.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

8 أسرار لا تعرفونها عن الليمون
بواسطة: زينب مولي - بتاريخ: السبت, 04 ينـايــــر 2014 (498 قراءة)
الليمون له فوائد عديدة من تحسين للمناعة و علاج لنزلات البرد و ياسعد في التخسيس و لكن هناك أيضا فوائد أخرى قد لا يعرفها الكثيرون عن الليمون من هذه الفوائد:
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

24 فائده لملعقة صغيرة من القرنفل
بواسطة: عامر محمد - بتاريخ: الأربعاء, 25 ديسمبر 2013 (313 قراءة)
يحتوى القرنفل على نسبة عالية من المعادن ، بما فيها الحديد والماغنسيوم والفسفور والصوديوم والكالسيوم وحمض الهيدروكلوريك والبوتاسيوم، والفيتامينات A ,C , K . كما انه غنيٌ بالمنجنيز.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

7 أسرار في ورقة خضراء صغيرة
بواسطة: زينه منصور - بتاريخ: الثلاثاء, 19 نوفمبــر 2013 (378 قراءة)
تثبت البحوث العلمية اليوم في كل من آسيا والغرب بأدلة دامغة عن الفوائد الصحية المرتبطة بشرب الشاي الأخضر, واتفقت جميعها على أنه هو السر الطبيعي لحياة أكثر صحة. فهل فكرت يوما باستبدال مشروبك الصباحي القهوة مثلا بفنجان من الشاي الأخضر؟ هل تعلم لماذا استخدمه الصينيون لمدة لا تقل عن 4000 سنة كعلاج لعديد من الأمراض؟ هل حاولت اللجوء للطبيعة, بدلا من الأدوية الصناعية ؟ هنا يمكنك أن تعرف الإجابة.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الفوائد العلاجية لنبات العوسج
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الخميس, 03 أكتـوبـــر 2013 (234 قراءة)

العوسج عبارة عن شجيرة شوكية معمرة يصل ارتفاعها إلى حوالي مترين.. له سيقان خشبية متفرعة والفروع متعرجة ومتداخلة.. الأوراق صغيرة وبسيطة ذات لون أخضر يميل إلى الصفرة ويوجد على جانب الأوراق شوكتان حادتان وهذه الأشواك سامة.. الأزهار أحادية تخرج في الجانب المقابل لمجموعة الأوراق وهي جرسية الشكل.. الأزهار بيضاء تميل إلى الزرقة.. الثمرة لبية عنبية لونها أخضر.. وعند النضج يتغير إلى اللون الأحمر، حلوة المذاق، تؤكل.. تحتوي على بذور كثيرة والبذرة شكلها كلوي منضغطة وذات لون بني.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

فوائد الشاي الأخضر
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الإثنين, 30 سبتمبـر 2013 (169 قراءة)
- الأجزاء المستخدمة وأين تنمو:
جميع أنوع الشاي (الأخضر، والأسود) مشتقة من نفس النبات، كاميليا سنينسيس Camellia sinensis ويكمن الاختلاف في الكيفية التي يتم بها تحفيز الأوراق المقطوفة. فالشاي الأخضر خلافا عن الشاي الأسود، لا يتخمر، لذا تبقى المركبات الفعالة بدون تغيير في العشبة. ويتم استخدام أوراق نبات الشاي كمشروب اجتماعي وصحي.
 
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

وصفات علاجية باستخدام الجوافة
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأحد, 29 سبتمبـر 2013 (185 قراءة)
تحتوي ثمار الجوافة على 17% مواد سكرية، وكميات قليلة من المواد الدهنية والبروتينية القابلة للثمثيل الغذائيبسهولة في الجسم، بالإضافة إلى مقادير متوسطة من الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم.
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

فوائد زيت الزيتون ؟؟؟
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: السبت, 28 سبتمبـر 2013 (256 قراءة)
 الزيتون في الكتاب والسنة :

يقول الله تعالى في سورة النور : (( اللّهُ نُورُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزّجَاجَةُ كَأَنّهَا كَوْكَبٌ دُرّيّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لاّ شَرْقِيّةٍ وَلاَ غَرْبِيّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيَءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نّورٌ عَلَىَ نُورٍ يَهْدِي اللّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَآءُ وَيَضْرِبُ اللّهُ الأمْثَالَ لِلنّاسِ وَاللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلَيِمٌ ))
المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الحلبة تاريخ قديم و فوائد كبيرة
بواسطة: تالا مجبور - بتاريخ: الثلاثاء, 04 يـونـيــــو 2013 (289 قراءة)

الحلبة تاريخ قديم و فوائد كبيرة:

من منا لا يعرف الحلبة و فوائدها عبر الزمن إذ يرجع تاريخ الحلبة إلى أيام الفراعنة في مصر. وقد جاء في بردية "ايبرز"، التي يرجع تاريخها إلى نحو 1500 سنة قبل الميلاد، أن الحلبة مفيدة لعلاج الحروق. كما استخدمت في مصر القديمة للحث على الولادة.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الحجامة لعلاج آلام الرأس والصداع ومرض الشقيقة
بواسطة: جميلة سعيد - بتاريخ: الثلاثاء, 07 مــايــــو 2013 (250 قراءة)

الحجامة لعلاج آلام الرأس والصداع ومرض الشقيقة:

قد يكون الصداع ظاهرة وحيدة، دون وجود أعراض مشاركة أخرى، وقد يكون مشاركا لأعراض أخرى.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

وصفة تلبينه الرسول عليه الصلاة و السلام
بواسطة: سلاف الأحمد - بتاريخ: الأربعاء, 24 ابــــريـل 2013 (443 قراءة)

وصفة تلبينه الرسول عليه الصلاة و السلام سهله التحضير لها من الفوائد الكثير وأصبحت تعتمد خصوصا لمرضى السرطان.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

أعشاب وبهارات سحرية تساعد في إنقاص الوزن
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأحد, 02 ديسمبر 2012 (630 قراءة)

رغم انتشار ظاهرة السمنة ومعاناة نحو 1.6 مليار من البالغين (15 عاماً فما فوق) من فرط الوزن، وفق تقديرات رسمية، هناك طرق بسيطة قد تساعد في خفض الوزن، بجانب ممارسة التمارين البدنية والالتزام بحمية غذائية صحية.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

أساليب جديدة غير تقليدية لعلاج الصداع
بواسطة: م / جمعة محمد سلامة - بتاريخ: الأربعاء, 14 نوفمبــر 2012 (367 قراءة)

نجح مجموعة من الأطباء في تطبيق أساليب غير تقليدية لعلاج الصداع للحالات التي لا تستجيب للعلاج، وذلك باستخدام مادة "البوتكس" عن طريق حقنة في مناطق معينة بالرقبة والرأس فيؤدي إلى ارتخاء العضلات والأعصاب والقضاء على الصداع وهي المادة التي تستخدم في عمليات التجميل للقضاء على تجاعيد الوجه.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

الطرثــــوث
بواسطة: تالا مجبور - بتاريخ: الإثنين, 17 سبتمبـر 2012 (445 قراءة)

الطرثوت هو نبت رملي طويل مستدق كالفطر وله في بعض الاحيان اشكال غريبة وهو يضرب إلى الحمرة او اللون البنفسجي. وهو مليء بالعصارة المائية يشبه النبات في شكله الهراوة، ليس له اوراق وهو حولي يصل ارتفاعه في بعض الاحيان إلى 70سم، يتطفل على جذور بعض النباتات الصحراوية مثل نبات الغضا.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

خيار شنبر
بواسطة: جميلة سعيد - بتاريخ: الإثنين, 17 سبتمبـر 2012 (399 قراءة)

خيار شنبر

خيار شمبر وهو نبات شجري معمر يعرف علمياً باسم Cassia fistula من الفصلية البقولية Leguminosae ويصل طول الشجرة إلى حوالي 30 قدماً وطول الورقة يصل إلى حوالي قدم وهي ريشية الشكل مركبة تتكون من عدد كبير من الوريقات وللنبات ازهار كثة ذات لون أصفر جميلة المنظر ذات رائحة ذكية وثمرة النبات قرنية كبيرة تشبه ثمار الخزنوب تقريباً الا انها اطول حيث يصل طولها إلى حوالي قدمين وتحتوي الثمرة على عدة بذور.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

ما كف مريم؟
بواسطة: جميلة سعيد - بتاريخ: الإثنين, 17 سبتمبـر 2012 (364 قراءة)

كف مريم Rose of Jericho

ويعرف بشجرة مريم، كف العذراء، نبات الطلق كف مريم عشب حولي قصير ينمو بعد سقوط الأمطار في الخريف مع بداية الشتاء في الأماكن ذات التربة الطميية الحصوية التي تستقبل بعض مياه السيول. وفي حالة نفاذ الرطوبة في التربة تموت النباتات، وتلتف الافرع إلى أعلى لتكون على شكل كرة تشبه قبضة اليد المغلقة بأحكام على الثمار الناضجة الجافة، وعندما يحصل النبات على الرطوبة من الأمطار أو الغمر بالماء فإن الافرع الميتة تتفتح منبسطة إلى الخارج لتحرر بعض البذور الموجودة في الثمار، وعند حدوث الجفاف فإن الافرع تلتف مرة اخرى منقبضة إلى أعلى مرة اخرى، وهذا النظام الميكانيكي يؤكد ويساعد على استمرار حياة هذا النوع في البيئة الصحراوية القاسية.

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

ما الكركديه
بواسطة: تالا مجبور - بتاريخ: الإثنين, 17 سبتمبـر 2012 (382 قراءة)

الكركديه .. نبات شجيرى .. يصل ارتفاعه إلى حوالي مترين .. وسيقانه حمراء . . والكركدية من أكثر المحاصيل السودانية انتشاراً في الأسواق العالمية ..

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

القرنفل
بواسطة: Nirmeen Ajeeb - بتاريخ: السبت, 15 سبتمبـر 2012 (401 قراءة)

القرنفل

الاسم العلمي:IANTHUS CARPHYLLUS

اسم العائلة:CARYOPHYLLACEAE

الاسم الانكليزي:CARNATION

الموطن الاصلي :منطقة البحر الابيض المتوسط .

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

فوائد نبات المرة او المر
بواسطة: Nirmeen Ajeeb - بتاريخ: الخميس, 13 سبتمبـر 2012 (421 قراءة)

المرة تعتبر دواء شعبي ينبت في بعض الدول وهي عبارة عن خليط من الصمغ والزيت تفرزها السيقان

المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

< السابق    1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13     التالي >


أعلى الصفحة



جميع الحقوق محفوظة، النجاح نت© 2003-2015
Powered By ILLAFTrain IT Department