Top

أحدث المقالات

قناعاتنا حول الوقت وتغييرها

  تقول الحكمة الشائعة: "اغرس قناعة، تحصد فعلاً، اغرس فعلاً، تحصد عادة، اغرس عادة تحصد شخصية، اغرس شخصية تحصد مصيراً"، ولاكتساب عادات جديدة .. المزيد..

لنستخدم الخرائط الأصح في طريقة استثمارنا لوقتنا

  هناك العديد من التقنيات الفعّالة لاستثمار الوقت، ولاستثمارها بشكل أفضل فلابد من فهم آليتها وتطبيقها، مع مراقبتها وتطويرها بما يضمن نتائجها .. المزيد..

علاج التسويف

  ولتتجاوز التسويف تستطيع القيام بالخطوات التالية: 1.     اسأل نفسك: "لماذا أقوم بالتأجيل؟ 2.     غذّ عقلك بشكل دائم .. المزيد..

أسباب التسويف

  كل شخص منا يقوم بتأجيل أعماله، لا بد وأن يكون لديه أسبابه التي تدفعه إلى ذلك، وقبل أن نبحث عن حلول التسويف، من الأفضل أن نفهم أسبابه:.. المزيد..

مساوئ التسويف

  إن ما يجعل التسويف أمراً خطيراً هو أنك تحمل عبء تلك المؤجلات، والتي تستنزف قواك من الأشياء المهمة الأخرى، وهو ما يمثل عبئاً لا يمكنك تحمله بالفعل، .. المزيد..

التسويف والتأجيل

  ألم تسمع مثل هذه العبارات سابقاً: أنا الآن غير مستعد وغير مهيأ نفسياً .. وقت آخر يكون أنسب فحالة الجو الآن غير مناسبة.. ما زال هناك وقت كثير... سأبدأ .. المزيد..

هل تستطيع حساب تكلفة وقتك؟

  الكثير منا يبالغ فيما يستطيع تحقيقه في عام، ويُقلّل فيما يستطيع تحقيقه في عشرة أعوام (عقد من الزمن)، وعادة في حال طرح هذا السؤال في الدورات .. المزيد..