Top

أحدث المقالات

مفهوم معنى كلمة "حب"...

 الحب كلمة فيها الكثير من المعاني السامية...وبدون الحب لانستطيع أن نحيا...ولكل منا تفسيره وإحساسه بمعنى هذه الكلمة... في دراسة قامت بها إحدى .. المزيد..

الأطفال الموهوبون...

  يعرف ”رينزولي“ الطفل الموهوب بأنه ذلك الشخص الذي يظهر قدرة عقلية عالية على الإبداع وقدرة على الالتزام بأداء المهام المطلوبة منه. أما .. المزيد..

كيف نجعل طفلنا يتعلم الإيثار!!!

كم جميل أن نعلم أولادنا فضل الإيثار..!!وكم مفيد لهم أن يؤثروا على أنفسهم ويفضلون الآخرين على مايريدون... كيف نستطيع تعليم أبناءنا الإيثار؟؟ تعالوا .. المزيد..

تجنب الطفل الذهاب إلى النوم...

لماذا نسمع من معظم الأطفال هذه الجملة؟:"لاأريد الذهاب للنوم"... هل فكرنا مرة من المرات أن طفلنا يعاني نفسياً من تعب ما ولهذا لايريد النوم!!! وهل .. المزيد..

الطفل العدواني...

  يقول د.بنجامين سبوك وهو أحد أشهر أطباء العالم في مجالي تربية الأطفال ومداواتهم وهو أمريكي الأصل: ”عندما يتجه الطفل نحو العدوان فهو غالباً ما .. المزيد..

كيف نساعد طفلنا على الاعتراف بخطئه...

من المقولات الشائعة جداً والتي نؤكد جميعنا على صداها الإيجابي بغض النظر عن قائلها... " الاعتراف بالخطأ فضيلة"... نحن نعلم أن كل منا  يصعب عليه .. المزيد..

كيف نتصرف مع طفلنا الغاضب...!!!

 قد نستغرب حين نسمع أن هنالك طفل غاضب...!!! لأن كلمة طفل لانراها تنسجم مع الغضب... فالطفل مثالاً للبراءة والشفافية والحب...ومع ذلك قد يصاب طفلنا .. المزيد..