Top

أحدث المقالات

العصبية في رمضان: أسبابها وكيفية التغلّب عليها

تُعرّف العصبية على أنها الشعور بالضيق والتوتر والقلق والإنفعال بشكل مبالغ به، وعادةً ماتظهر العصبية في صورة صراخ أو ربما مشاجرات مع المحيطين وللأسف .. المزيد..

40 حكمة وقول عن الغضب وسلبياتهِ

كم من فرصةٍ مهمة أضاعها الإنسان في حياته بسبب ردّات فعلهِ الغاضبة، وكم من كلمةٍ نطقها في ساعات غضبه وندم عليها فيما بعد، فللغضب تأثيرات سلبيّة عديدة .. المزيد..

كيف يتعامل الأشخاص الناجحون مع الغضب؟

يفقد الإنسان القدرة على التحكم بأعصابه وتصرّفاتهِ في لحظات الغضب الذي قد ينتابهُ بسبب ضغوط الحياة ومشاكلها الكثيرة، ولكن هذه الحالة لا تنطبق بشكلٍ .. المزيد..

5 خطوات بسيطة للتخلّص من نوبات القلق

يتعرّض الإنسان خلال حياته اليوميّة للعديد من الضغوط والمشاكل التي قد تتفاقم لدرجة لايستطيع تحملها وهذا مايجعله يتعرّض لنوباتٍ من القلق المستمر .. المزيد..

النجاح في إدارة الغضب: 8 نصائح ذهبية للتخلّص من العصبية الزائدة

هل أنت عصبي؟ هل تعاني من سرعة الانفعال؟ هل تريد أن تتخلص من عصبتيك الزائدة؟يعاني بعض الناس من عصبية زائدة حيث تغضبهم المواقف التي لا تغضب غيرهم من الناس .. المزيد..

4 دلائل تُشير إلى أنّ الإنسان بحاجة إلى إجازة وراحة

يتعرّضُ الإنسان للعديد من الضغوط اليوميّة إن كان في الحياة العمليّة أو العائليّة، مما يُصيبه بالكثير من المشاكل الصحيّة والنفسيّة، ولكي تتجنّب .. المزيد..

6 طرق فعّالة للتخلص من حدة العصبية

هل أنت شخص عصبي؟ هل أنت سريع الانفعال؟ هل ترغب بأن تتخلص من العصبية نهائياً؟ العصبية حالة انفعالية غالباً ما تكون مؤقتة إلا أنها تصبح عند البعض حالة .. المزيد..

ماهي المشاكل التي يسببها الغضب؟ وماهي طرق التخلص منه؟

هل أنت سريع الغضب؟ هل تلجئ للغضب حتى تتهرب من أمر ما؟  هل سبق أن تسبّب لك الغضب بخسارة ندمت عليها فيما بعد؟ سأعرفك عزيزي القارئ بالمشاكل التي يسببها .. المزيد..

5 طرق تساعدك على الاسترخاء والتخلّص من الهموم

قد نقلق لأسباب عديدة لأمور تتعلّق بالمال، العمل، الصحة، العلاقة مع الآخرين، الحياة الزوجية، الأولاد والكثير الكثير من الأمور الأخرى. في السطور .. المزيد..

القلق: أنواعه، أسبابه، وطرق العلاج

القلق هو الشّعور بالضيق والاضطراب وعدم الاستقرار النّفسي، يصحبه شعور مبهم بالخوف من شيء غير مُحدد أو شيء من المتوقّع حدوثه، فهو حالة من التوتّر .. المزيد..