Top

أحدث المقالات

8 خطوات سريعة لاكتساب الثقة في النفس

الثقة في النفس هي الشعور بالفخر والاعتزاز الذاتي، ويرى الخبراء أنّ الثقة في النفس هي أحد أهم صفات القرن الواحد والعشرين فمن يمتلك الثقة يسهل عليه .. المزيد..

7 خطوات تساعد على تنمية الثقة بالنفس

يتساءل البعض عن الفوائد التي يجنيها الأشخاص الواثقون من أنفسهم، فالثقة في النفس تجعل حياة الإنسان أفضل وتساعده على اتخاذ القرارات الصحيحة والتعامل .. المزيد..

6 أساليب تُساعدك على تذكر المعلومات

النسيان هو عدم القدرة على استرجاع المعلومات وتذكرها، وهناك أسباب كثيرة تقف وراء النسيان مثل كثرة الضغوطات والمهمّات والمرض والإجهاد والتعب وعدم .. المزيد..

متلازمة العش الفارغ وأهم النصائح التي تساعد على التكيُّف معها

يشعر كل من الأب والأم بالعديد من المشاعر المختلطة عندما يصبح المنزل فارغاً من الأولاد بسبب السفر أو الزواج أو العمل، فيما يلي سنتحدّث وبشكلٍ موجز عن .. المزيد..

كيف تنمّي المرأة العربية ثقتها بنفسها؟

يمكن القول بأنّ الثقة بالنفس هي مفتاح وصول المرأة العربية إلى النجاح والتفوّق في حياتها، فبعد سنين طويلة من التهميش والقمع حان الوقت لكي تسترد المرأة .. المزيد..

5 علامات تدل على نقص الثقة بالنفس

يمتلك كل إنسان منا مجموعةً من المهارات المميزة منها ما هو فطري ومنها ما هو مُكتسب من الحياة، ولكن وللأسف فإنّ بعض الأشخاص لايستطيعون أن يُظهروا هذه .. المزيد..

النجاح في التفكير: كيف تتغلّب على أفكارك السلبية؟

الأفكار السلبية كالسم القاتل توحي للإنسان وتهمس له بأنه شخص عاجز وفاشل وغير محبوب وأنه غير قادر على تحقيق النجاح، وللأسف بعض الناس يتعايشون مع هذه .. المزيد..

8 نصائح مهمة لتجنّب التقلبات المزاجيّة خلال الفصول الانتقاليّة

يُصاب الإنسان خلال الفصول الانتقاليّة بنوعٍ من التقلبات المزاجيّة المزعجة التي تؤثر على حياته بشكلٍ سلبي خلال هذه المرحلة بما يُعيقه عن أداء أعماله .. المزيد..

8 عادات إيجابيّة يجب أن تقوم بها في الصباح الباكر

يتحمّل الإنسان في حياته اليوميّة الكثير من الأعباء المتعلقة بالعمل، تربية الأطفال، ومشاكل الحياة اليوميّة التي لا تنتهي، هذه الأعباء التي تُرخي .. المزيد..

6 أمور لايقوم بها الشخص الواثق من نفسهِ أبداً!

يكمن السر الأساسي وراء نجاح الشخص الواثق من نفسه بابتعاده عن القيام ببعض الأشياء والتصرفات التي تساهم في فشل الإنسان وتراجعهِ إلى الوراء يوماً بعد .. المزيد..