Top

أحدث المقالات

تدريبات الاسترخاء النفسي والعصبي

  المخ هو الجهاز المسيطر على كل كيانك وكلما كان مخك في حالة جيدة كانت قدرتك على السيطرة على سلوكك اقوى من المفروض بعد انتهاء المواقف التي تؤدي الى .. المزيد..

أساليب علاجية:أسلوب التدعيم والمكافأة

  من ملاحظتنا اليومية.. أن كل سلوك يلقى استحساناً أو تشجيعاً أو ينال مكافأة مادية أو معنوية.. فإنه يتكرر باستمرار حتى يصبح عادة شبه دائمة . ذلك .. المزيد..

الإيذاء الجنسي للأطفال .. ملاحظات نفسية اجتماعية

   الإيذاء الجنسي للأطفال .. ملاحظات نفسية اجتماعيةان إيذاء الأطفال جنسياً ( ذكوراً وإناثاً ) ظاهرة ليست نادرة في مجتمعاتنا .. وهي ظاهرة مغلقة .. المزيد..

سيكلوجية الشخصية المنتجة

  * الطاقة النفسية وتجددها: الشخصية المنتجة تمتاز باستمرار تدفق الطاقه النفسية لديها حتى يتسنى لها الاستمرار في النهوض بالعمليات الانتاجية دون .. المزيد..

ارساء حالة الثقة بالنفس

  إن الثقة بالنفس هي طريق النجاح في الحياة ، وإن الوقوع تحت وطأة الشعور بالسلبية والتردد وعدم الاطمئنان للإمكانات هو بداية الفشل وكثير من الطاقات .. المزيد..

ثقتي بنفسي كيف أبنيها

  ثقتي بنفسي كيف أبنيها الثقة تكتسب وتتطور ولم تولد الثقة مع إنسان حين ولد ، فهؤلاء الأشخاص الذين تعرف أنت أنهم مشحونون بالثقة ويسيطرون على .. المزيد..

الخوف الإجتماعي ( الرهاب )

  الرهاب (الخوف) الاجتماعي حالة طبية مرضية مزعجة جدا تحدث في ما يقارب واحد من كل عشرة أشخاص، وتؤدي إلى خوف شديد قد يشل الفرد أحيانا ويتركز الخوف في .. المزيد..