Top

أحدث المقالات

7 أسباب خطيرة تقف وراء ظاهرة الانتحار

الانتحار هو الفعل الذي يقوم به الشخص لقتل نفسه عن سابق إصرار وتصميم، ويعتبر الانتحار ظاهرة خطيرة تهدد المجتمعات الغربية والعربية على حد سواء حيث يقدم .. المزيد..

8 نصائح فعّالة لنسيان الذكريات الحزينة

الماضي مليء بالذكريات السعيدة والمحزنة إلا أنّ البعض لا يستطيع أن ينسى ما مرّ به من تجارب مؤلمة ومحزنة، وهذا ما قد يتسبب بدخول المرء بحالة من الحزن .. المزيد..

8 طرق سريعة للتخلّص من الافكار السلبية

الأفكار التي نفكر بها تتحول بعد فترة لواقع حقيقي، فإذا كانت أفكارك سلبية ستكثر مشاكلك ولن تتمكن من حلها وهذا ما سيزيد من أحزانك وآلامك، أما إذا كانت .. المزيد..

5 أمور تُشير إلى أنك تعاني من قلّة الثقة بالنفس

لو نظرنا نظرةً سريعةً إلى هذا العالم الذي نعيش فيه لوجدنا بأنّ هناك فئة من الأشخاص المُبدعين الذين نجحوا في تحقيق العديد من الإنجازات، وفئةٌ من .. المزيد..

7 خطوات ذهبية للتحلّي بالثقة بالنفس

انعدام الثقة في النفس هو ذلك الشعور الذي يراودنا بأننا غير قادرين على ممارسة أعمالنا وأننا لا نستطيع تحمل المسؤولية، هذا الشعور يسبب لصاحبه الحزن .. المزيد..

6 طرق من الخبراء لتحسين المزاج عند الاستيقاظ

يتمنّى الجميع بدء يومهم بسعادة وتفاؤل لكنّ هذه الأمنيات لا تتحقق دائماً فالشعور بالرغبة في النوم والملل من العمل والتفكير بالواجبات التي سنقوم بها .. المزيد..

5 صفات أساسيّة يتميّز بها الشخص الإيجابي عن غيرهِ

الشخص الإيجابي ينظر إلى الأمور بطريقة إيجابية ويفهمها بطريقة صحيحة، ويبحث المشاكل من زوايا مختلفة ليحلّها، فمن هو الشخص الإيجابي؟ وماهي صفاته؟ .. المزيد..

6 خطوات هامة لتنمية الثقة بالنفس

فقدان الثقة بالنفس هو الشعور بالعجز وعدم القدرة على تحمّل المسؤولية، فيتولّد عند الشخص حالة من الشك والريبة تجاه الذات، ونظراً لأهمية الثقة بالنفس .. المزيد..

8 طرق مثالية لتبدأ نهارك بإيجابية

لبداية النهار تأثير كبير على الحالة المزاجية، فإذا كانت البداية إيجابية ساعد هذا في تحسين حالتنا المزاجية طيلة النهار، أما إذا كانت سلبية رافقنا .. المزيد..

6 طرق لزيادة ثقتكِ بنفسكِ خلال المناسبات الاجتماعية

هل أنت خجولة؟ هل أنت غير اجتماعية؟ هل تشعرين بالإحراج خلال المناسبات الاجتماعية؟ إذا كنت تشعرين بكل هذا فأنت تعاني من قلة الثقة، فقلة الثقة بالنفس .. المزيد..