Top

أحدث المقالات

6 فروقات أساسية بين الشخص الإيجابي والشخص السلبي

تلعب شخصيّة الإنسان سلبيةً كانت أم إيجابيّةً دوراً مهماً وأساسيّاً في نجاحه أو فشلهِ في الحياة، فالشخص الإيجابي مثلاً هو شخص يتمتع بالعديد من الصفات .. المزيد..

تعرّف على أكثر الوساوس انتشاراً بين الناس

الوسواس القهري هو عبارة عن تفكير غير منطقي يرافقه خوف مبالغ به، وتؤدي هذه الأفكار إلى تصرّفات قهرية يعجز المصاب عن التوقف في التفكير بها على الرغم من .. المزيد..

6 نصائح ذهبية تساعد طفلك على التخلّص من مخاوفه

تلعب التربية والتنشئة السليمة دوراً كبيراً في نجاح الأجيال ولذلك يجب تنشئة الأطفال على أهم الخصال الحميدة وحمايتهم من أي خطر يحول دون تحقيق نجاحهم، .. المزيد..

6 أسباب تجعلك تستيقظ بمزاج متعكر

هل تعاني من تعكر المزاج عند الاستيقاظ من النوم؟ هل تبقى بحالة سيئة طيلة النهار؟ يتساءل بعض الناس عن الأسباب التي تقف وراء تعرّضنا لتعكر المزاج عند .. المزيد..

6 أشياء تتسبّب في تقلب المزاج – ابتعد عنها

كثيرة هي الأيام التي نستيقظ بها ونحن نشعر بالسعادة والبهجة، وما إن تنقضي بعض الساعات حتى تتبدل حالتنا المزاجية لتصبح أكثر حزناً وكآبة، وهذا التقلب .. المزيد..

5 خطوات لتحدّي الخوف واكتساب الثقة بالنفس

الثقة هي شعور يعكس مدى تأكد الإنسان من كفاءة أو دقة أمر ما يتعلّق به، ويعتبر الشعور بالثقة أمر هام جداً فعلى أساسه يتحدّد ما إذا كان الانسان أهلاً لتحمل .. المزيد..

5 طرق عجيبة لتعزيز الذاكرة

قد يصبحُ النّسيان شيئاً مُزعجاً مسبباً لك المشاكل في الحياة اليوميّة، كأن تنسى اسم شخص ما أو أن تنسى موعداً مهمّاً، قد يكون النّسيان خطيراً للغاية إذا .. المزيد..