Top

أحدث المقالات

التفكير الايجابي طريقك للبدء في تغيير الواقع

يقول علماء النفس، عندما تطلق لخيالك العنان كي ترسم الصورة التي تحبها في حياتك فإنك بذلك تستخدم قوة التفكير الإيجابي في تغيير واقعك الذي لا تريده. وهناك .. المزيد..

توقّف عن التفكير السّلبي لتقلّل الإجهاد

التفكير الإيجابي يساعدك على التحكم بالإجهاد كما يستطيع كذلك تحسين صحتك. تدرب على التخلص من الأفكار السلبية والتحدث مع نفسك بشكل إيجابي. هل نصف كأسك .. المزيد..

كيف نكتسب عادة جديدة ونستمر عليها؟

تريد تغيير شيء ما في حياتك كأن تستيقظ مبكرًا، تنام في وقت معين، تتعلم شيئاً جديداً، لغة أجنبية أو رياضة، أي أنك تريد اكتساب عادة جديدة، أن تقرر أن تكتسب .. المزيد..

الخلق الحسن مفتاح القلوب

قال رسول الله ﷺ "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق" فالسلوك الحسن يرفع من شأن صاحبه ويساعد على نشر الحب والألفة والمودة بين الناس، أمّا السلوك .. المزيد..

قالوا عن التفاؤل

التفاؤل هو أكسير الحياة، هو تلك الطاقة التي تجعلنا صامدين في هذه الزمان دون خوف أو يأس، هو المصباح الذي ينير دربنا وينقذنا من ظلمات اليأس وسنين الضياع، .. المزيد..

تأثير التفكير الإيجابي وفوائده في حياتك

التفكير الإيجابي يجعل نظرتنا للأمور أكثر إشراقاً وتفاؤُلاً، نستطيع من خلاله الارتقاء بأفكارنا وجعل أحلامنا  تصل حدود السّماء، من خلاله نرى .. المزيد..

5 طرق فعّالة تساعدك على التخلّص من التفكير السلبي

التفكير السلبي هو تفكير يبحث في سلبيات قد تكون حدثت في الماضي، ويسبّب هذا التفكير القلق الشديد والخوف نتيجة التفكير المبالغ به من قبل الشخص، فيجعل .. المزيد..