Top

أحدث المقالات

الإسلام الحضاري

ويحدد عبد الله بدوي الأسباب التي دفعته لطرحه هذا فيقول: "إن الإسلام الحضاري جاء لنهضة وتقدم المسلمين في الألفية الثالثة، ومن أجل المساعدة على دمجهم .. المزيد..

قبعات التفكير الست

ترتكز العملية الإبداعية على أمر هام جداً وهو نمط التفكير عند الإنسان وأسلوب تعامله العقلي والفكري مع مجريات الأحداث المختلفة. .. المزيد..

تخآطر الأروآح

في بعض الاوقات تنتابنا مشاعر مفاجئة والتفكير في أحد ما أو قد تحلم بهم دون التفكير فـ تفاجأ بخبر يخصهم ,أو اثناء تجاذب اطراف الحديث تفاجأ بمن يتحدث معك .. المزيد..

مهارة التخاطر

قدرات الإنسان الخارقة قد تكون روحية المصدر (من الله)، و قد نكتسبها من التعلم، و لا تحدث عموماً إلا بتوفيق من الله و من هذه القدرات التخاطر، والتي يعتقد .. المزيد..

تدريبات علمية لتفكر بإيجابية

يقول علماء النفس، عندما تطلق لخيالك العنان كيترسم الصورة التي تحبها في حياتك فانك بذلك تستخدم، قوة التفكير الإيجابي في تغيير واقعك الذي لا تريده. هناك .. المزيد..

دع الماضى واسعد بالحاضر

لا يوجد انسان لم يمر بموقف سبب له ألم او جرح او إهانه، ان هذا الألم طبيعي، الا إنه عند البعض يستمر لوقت طويل، انهم يعيشوا الألم اكثر واكثر ومع مرور .. المزيد..

المرأة والمساواة

الله عز وجل خلق الرجل والمرأة من نفس ٍواحدةٍ، قال تعالى: { يا َأَيّهَا النّاسُ اتّقُواْ رَبّكُمُ الّذِي خَلَقَكُمْ مّن نّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ .. المزيد..