Top

أحدث المقالات

تدريبات علمية لتفكر بإيجابية

يقول علماء النفس، عندما تطلق لخيالك العنان كيترسم الصورة التي تحبها في حياتك فانك بذلك تستخدم، قوة التفكير الإيجابي في تغيير واقعك الذي لا تريده. هناك .. المزيد..

دع الماضى واسعد بالحاضر

لا يوجد انسان لم يمر بموقف سبب له ألم او جرح او إهانه، ان هذا الألم طبيعي، الا إنه عند البعض يستمر لوقت طويل، انهم يعيشوا الألم اكثر واكثر ومع مرور .. المزيد..

المرأة والمساواة

الله عز وجل خلق الرجل والمرأة من نفس ٍواحدةٍ، قال تعالى: { يا َأَيّهَا النّاسُ اتّقُواْ رَبّكُمُ الّذِي خَلَقَكُمْ مّن نّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ .. المزيد..

التوحيد والاطمئنان النفسي

كلمة التوحيد هى الكلمة الفارقة بين الإيمان والكفر ، وبين أهل السعادة وأهل الشقاء، وهى الأساس الذى تبنى عليه كل الأعمال الصالحة مصداقا لقوله تعالى ( .. المزيد..

النهضة الاسلامية في عصر الخلافة الاموية والعباسية

طالعنا الدكتور خالد منتصر كل يوم فى مقالاته بحديثه عن المواطنة والدولة المدنية وكثيرا ما يتهكم على التاريخ الإسلامى ويصل به الأمر إلى الطعن فى .. المزيد..

التميز الإداري في حياة الرسول

الإدارة ..هي فن قيادة الآخرين، فالإنسان يتشكل من مجموعة من العواطف والمشاعر، لذا فهو بحاجة إلى مرونة كاملة في التعامل معه، لذا فالواجب على الإدارة أن .. المزيد..

تعرف على آداب الطريق في الإسلام

يعتبر الإسلام هو الدين الوحيد الذي يفرض نفسه على كل نواحي الحياة فرضا. فلا يترك صغيرة و لا كبيرة إلا فرض نفسه عليها، حتى الجلوس في الشوارع و الأماكن .. المزيد..