Top

أحدث المقالات

6 معلومات لا تعرفها عن مشكلة التأتأة

التأتأة أو التلعثم هي اضطراب كلامي يمنع الشخص من التحدّث بطريقة متتابعة فيكرر بعض الكلمات بطريقة لا إرادية أو يطيل في الأصوات أو في المقاطع الصوتية، .. المزيد..

كيف تستخدم النظام التمثيلي لتُتقن فن التواصل مع الآخرين؟

يُعتبر النظام التمثيلي واحداً من أهم الأنظمة العلميّة التي تساعدعلى فهم الآخرين والتواصل معهم بشكلٍ صحيح من خلال استخدام الحواس الخمسة التي .. المزيد..

حاول أن تتعلّمها: 7 مهارات بسيطة للتواصل الفعال

إن مهارات التواصل من أهم المهارات التي يجب أن يكتسبها الإنسان، فهي تحدد القواعد التي تحكم العلاقات الاجتماعية بين الناس، إلا أنه وللأسف بعض الناس لا .. المزيد..

6 نصائح للتواصل الناجح مع زملاء العمل

هل انتقلت مؤخراً لعمل جديد؟ هل تجد صعوبة في تكوين صداقات في عملك؟ هل يتجنبك زملائك في العمل؟ يعاني الموظفون الجدد من مشكلة التواصل مع زملاء العمل .. المزيد..

4 نصائح تساعدك على التخلّص من الخجل أثناء التحدث أمام الناس

يضطر الكثير من الأشخاص بحسب ظروف عملهم لإلقاء الكلمات أو لإجراء المقابلات أمام حشود كبيرة من الجماهير أو الطلاب، وهذا ماقد يُعرضهم للكثير من الخجل .. المزيد..

5 أخطاء شائعة يقوم بها البعض خلال حديثه مع الآخرين

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه لا يستطيع أن يعيش بمنعزل عن محيطه، ولذلك يعتبر التواصل الناجح مع الآخرين أمر في غاية الضرورة والأهمية، إلا أن بعض الأشخاص .. المزيد..

5 أمور يجب مراعاتها لتحقيق التواصل الفعّال

مهارات التواصل هي مهارة اجتماعية تساعد الأشخاص على التفاعل والتواصل مع المحيط الاجتماعي، وعادةً ما يتم التواصل بصورة لفظية باستخدام الكلمات .. المزيد..