Top

أحدث المقالات

أهم النصائح لتحافظ على سلامة طفلك في العيد

يتعرّض الأطفال خلال فترة الأعياد للعديد من المشاكل الصحيّة التي يُصابون بها نتيجة تناولهم لبعض الأنواع من المأكولات المكشوفة، أو نتيجة تعرّضهم .. المزيد..

الديدان المعوية لدى الأطفال وطرق الوقاية منها

من الطبيعي أن يُصاب الطفل بمشكلة الديدان المعوية نتيجة تعرّضه لبعض العوامل الملوِّثة إن كان في المدرسة أو خلال اللّعب مع أصدقائه وتناوله للأطعمة .. المزيد..

6 نصائح ذهبية لحماية طفلك من أمراض الصيف

يرافق فصل الصيف عوامل جوية قاسية حيث ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى أعلى معدلاتها وتزداد نسبة الرطوبة، وهذه الظروف المناخية القاسية تؤثر بشكل مباشر .. المزيد..

8 أطعمة تساعد على نمو جسم الطفل بشكل سليم

الغذاء المتوازن الصحي خلال مرحلة الطفولة يفيد في نمو جسم الإنسان وأي نقص فيه يؤثر على النمو وقد يوقفه تماماً وهذا ما ينعكس سلبياً على صحة الطفل العامة، .. المزيد..

بعيداً عن الأدوية... 7 نصائح فعّالة لعلاج نزلات البرد لدى الأطفال

عادةً ما يلجأ الأهل لإعطاء طفلهم الكثير من الأدوية الطبية التي تساهم في علاجهِ من أمراض الرشح والزكام خلال فصل الشتاء، دون النظر إلى الأضرار الكثيرة .. المزيد..

5 أسباب مسؤولة عن تأخر ظهور الأسنان لدى الأطفال

عادةً ما تبدأُ أسنان الطفل بالظهور بعد بلوغه عمر 6 أشهر، ولكن وفي حالات معينة يتأخر ظهور الأسنان لدى الأطفال إلى ما بعد بلوغ السنة وهذا ما يتسبب بإصابة .. المزيد..

حُمّى الرضيع... 5 علامات تستدعي الطّبيب فوراً

يتعرّض الأهل لنوعٍ من الخوف والهلع الشديد عندما يُصاب طفلهم الرضيع بارتفاعٍ حاد في درجات الحرارة، وهذا مايجعلهم يفقدون القدرة على التركيز لمعالجة .. المزيد..

6 نصائح لحماية طفلك من الأمراض المعدية في المدرسة

انتقال عدوى الأمراض بين الأطفال أمر يدعو الأمهات إلى القلق وذلك لضعف الجهاز المناعي للأطفال والذي يحميهم من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة. .. المزيد..

أهم 9 معلومات عن مرحلة التسنين عند الطفل

سنتحدث اليوم في مقالتنا عن مرحلة التسنين باعتبارها من أصعب المراحل التي يمرّ بها كل طفل لما يتبع هذه العملية من آلام وأوجاع، ونظراً لحساسية هذه .. المزيد..

6 علاجات آمنة لتهدئة آلام المغص عند الطفل

تعتبر آلام المغص عند الأطفال الرضع من أكثر الحالات المرضية شيوعاً، وعادة ما تكون هذه الآلام مؤقتة تختفي بشكل مفاجئ عند بلوغ الطفل شهره الثالث أو .. المزيد..