Top

أحدث المقالات

تعرّف على أهم قواعد الإتيكيت – الجزء الأول

عُرّف الإتيكيت بأنه احترام النفس واحترام الآخرين وحسن التعامل معهم، وعرّفه البعض الآخر بأنه الآداب الاجتماعية والسلوكية واللباقة وفن التصرف في .. المزيد..

أهم 5 قواعد للإتيكيت – تعرّف عليها

الاتيكيت مصطلح فرنسي يطلق على القواعد والأسس التي يجب أن يتصرّف بها الإنسان مع محيطه الاجتماعي بما يضمن احترام الشخص لنفسه واحترامه للآخرين، وعادة .. المزيد..

7 قواعد للإتيكيت التزم بها أثناء غداء العمل

عندما يكون لديك غداء عمل يجب أن تتحضر له جيداً له لأن أي خطأ ترتكبه قد يكبدك خسائر فادحة، ونظراً لأهمية المكاسب التي تجنى من غداء العمل كان لا بد من أن نضع .. المزيد..

9 نصائح لتعليم طفلك قواعد الاتيكيت

يعتبر الإتيكيت من أهم السلوكيات التي تجب مراعاتها داخل المنزل وخارجه، ولذلك يجب غرسها في الطفل منذ الصغر كي ينشأ على احترام الاتيكيت المتّبع في .. المزيد..

8 نصائح ذهبية لتتعلّم قواعد الإتيكيت ببساطة

للإتيكيت الاجتماعي أثر إيجابي في حياة كل إنسان، فهو يعطي انطباعاً جيداً عن الشخص، كما أنّه يُجنّب المرء الوقوع في مواقف محرجة، بالإضافة لذلك فهو .. المزيد..

7 سلوكيات مرفوضة في اتيكيت الحياة الاجتماعية

في عصر تحكمه القواعد والبروتوكولات ولا مجال فيه للخطأ أي سلوك أو تصرف خاطئ يعطي انطباع سيء عن الشخص، وهذا ما يؤثر سلبياً على حياته الاجتماعية، فيما يلي .. المزيد..

أهم قواعد إتيكيت التعامل مع الآخرين

يُعتبر فن الإتيكيت من أهم الفنون التي يجب على الإنسان أن يتعلمها ويُتقنها كي ينجح في بناء علاقات اجتماعيّة وعائليّة ناجحة، وفي هذا الإطار سنقدمُ لك .. المزيد..

7 نصائح للاستمتاع بالمناسبات الاجتماعية دون خوف

إن الدعوة لحضور المناسبات الاجتماعية تشكل ضغطاً نفسياً لمن يعاني من الخجل، حيث يمنعهم الخجل من التواصل مع الناس وهذا ما يدفعهم للانعزال، إذا كنت .. المزيد..

أهم قواعد الاتكيت في المطعم والطائرة والمواصلات والزيارات

لم تعد الحياة الاجتماعية بسيطة كما كانت عليه من قبل فقد أصبحت أكثر تعقيداً وأصبح التعامل مع الناس ليس أمراً سهلاً لذا يحرص خبراء الإتيكيت على وضع مجموع .. المزيد..

إتيكيت المواقف المحرجة على مائدة الطعام

أحياناً تحدث لنا مواقف محرجة قد تكون بالنسبة لنا سيئة للغاية بحيث لانستطيع تحملها مثل وجود شعرة أو حشرة تأكل معك، أو اكتشفت ذلك مؤخراً والطعام في فمك .. المزيد..