Top

أحدث المقالات

أقوال رائعة عن أهميّة الوقت

يُعتبر الوقت من الأشياء الثمينة في حياة الإنسان حيث أنّ كل دقيقة يهدرها في حياته يفقد بسببها العديد من الفرص المهمة التي لا تعّوض، فيما يلي سنُسلط .. المزيد..

6 نصائح ستساعدك على تنظيم وقتك بشكل جيد

بعض الناس يقولون أنهم بحاجة إلى مايزيد عن 24 ساعة يومياً حتى يستطيعون أن يقوموا بكل أعمالهم اليومية، لكنّ الخبراء يستنكرون هذا الأمر، فالإنسان .. المزيد..

6 نصائح لإدارة وقتك في رمضان

تمرّ الساعات خلال شهر رمضان المبارك بشكلٍ سريع لدرجة لاتسمح لنا بالقيام بواجباتنا الدينيّة والاجتماعيّة بالشكل المناسب والجيّد، وهذا مايجعل .. المزيد..

5 نصائح للتوقف عن إضاعة الوقت على الانترنت دون فائدة

تُعتبر وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها من أكثر الأمور المسببة لإضاعة الوقت وهدرهِ وذلك لأنّ الكثير من الأشخاص يُدمنون عليها بشكل مبالغ فيه .. المزيد..

5 نصائح لضبط الوقت وزيادة الإنتاجيّة

بالرغم من الجهود التي يبذُلها الإنسان في سبيل ضبط وقته وزيادة إنتاجهِ في العمل إلّا أنّه سرعان ما يفقد زمام الأمور ليجد نفسهُ مقصّراً في أعماله وغير .. المزيد..

5 أسباب رئيسّية مسؤولة عن ضياع الوقت

تحدّث العديد من الخبراء في العالم عن الوقت ودورهِ المهم في نجاح الإنسان أو فشلهِ، وتناولوا في دراستهم بشكلٍ خاص هدر الإنسان لوقتهِ الثمين في أعمالٍ .. المزيد..

النجاح في إدارة الوقت: 8 خطوات كفيلة بإدارة وقتك والتخلّص من التسويف

لتنجح في الوصول إلى أعلى المناصب في الحياة وتحقيق أكبر قدر ممكن من النجاح عليك أن تراعي عنصر الوقت الذي يُعتبر أساساً لأي نجاح وأي تقدم في الحياة، فيما .. المزيد..

5 نصائح مهمة تساعدك على توفير المزيد من الوقت يوميّاً

يهدر الإنسان يومياً الكثير من الوقت دون أن يستثمره بالقيام بأي عملٍ مفيد، وذلك لعدة أسباب أهمها الفوضويّة في العمل وعدم الانتظام، لذلك سنقدمُ لك من .. المزيد..

5 نصائح هامة لإدارة الوقت بفعالية

صدق من قال (إن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك)، فللوقت أهمية وقيمة كبيرة وهو من أهم ما يجب أن نحافظ عليه، وبدون إدارة الوقت ستعم الفوضى حياتنا وسنعجز عن .. المزيد..

تجنّبها جميعها... 10 أخطاء شائعة في إدارة الوقت

هل تدير وقتك بشكلٍ جيد؟ إن كنت كالكثيرين فقد لا يكون جوابك إيجابياً تماماً، فربما تشعر بالإرهاق لأنّه يتوجب عليك في أغلب الأحيان العمل حتى ساعة متأخرة .. المزيد..