Top

أحدث المقالات

8 خطوات كفيلة بإدارة وقتك والتخلّص من التسويف

لتنجح في الوصول إلى أعلى المناصب في الحياة وتحقيق أكبر قدر ممكن من النجاح عليكَ أن تراعي عنصر الوقت الذي يُعتبر أساساً لأي نجاح وأي تقدم في الحياة، فيما .. المزيد..

5 نصائح مهمة تساعدك على توفير المزيد من الوقت يوميّاً

يهدر الإنسان يومياً الكثير من الوقت دون أن يستثمره بالقيام بأي عملٍ مفيد، وذلك لعدة أسباب أهمها الفوضويّة في العمل وعدم الانتظام، لذلك سنقدمُ لك من .. المزيد..

5 نصائح هامة لإدارة الوقت بفعالية

صدق من قال (إن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك)، فللوقت أهمية وقيمة كبيرة وهو من أهم ما يجب أن نحافظ عليه، وبدون إدارة الوقت ستعم الفوضى حياتنا وسنعجز عن .. المزيد..

تجنّبها جميعها... 10 أخطاء شائعة في إدارة الوقت

هل تدير وقتك بشكلٍ جيد؟ إن كنت كالكثيرين فقد لا يكون جوابك إيجابياً تماماً، فربما تشعر بالإرهاق لأنّه يتوجب عليك في أغلب الأحيان العمل حتى ساعة متأخرة .. المزيد..

4 خطوات مهمة تساعد الأم العاملة على إدارة وقتها

تتعرّض الأم العاملة خلال حياتها اليوميّة للكثير من الضغوط بسبب تراكم الأعمال عليها إن كان داخل أو خارج المنزل، وهذا مايجعلها غير قادرة على تنظيم .. المزيد..

ما المعنى الحقيقي لإدارة الوقت؟

إنّ إدارة الوقت تعني العمل بذكاءٍ أكثر بهدف زيادة الإنتاجيّة، فقد يبدو للبعض وكأنّنا لا نملك ما يكفي من الوقت خلال اليوم. لكن بما أنّنا جميعاً نملك .. المزيد..

تقنية "البومودورو"... لتبقى مركّزاً طوال اليوم

هل تجد نفسك متقلب الإنتاجية من يومٍ لآخر؟ حيث ترى نفسك أحياناً منطلقاً بالمهام وبأيّ وقتٍ من الأوقات، لكنّك أحياناً أخرى تجري ببطءٍ شديد، فمهما كانت .. المزيد..