Top

أحدث المقالات

مرحلة الاستعداد من خطوات التخطيط

  إذا أردت التخطيط لحياتك فهناك خطوات تسبق الخطيط... ويُعبر عنها بمرحلة الاستعداد للتخطيط ... قد تكون هذه المرحلة من أهم المراحل لسبب بسيط ألا وهو أنك .. المزيد..

إقناع الآخرين بأفكارك

  في أغلب الأحوال, يتطلب أخذ المبادرة أن تقنع الآخرين لكي يؤيدوا وجهة نظرك, إليك بعض الإرشادات لتساعدك عند تقديم أفكارك للآخرين:  .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: التوكل لا التواكل

  قرأت وستقرأ الكثير من أساسيات التفكير الايجابي التي ستساعدك وتعطيك قوة دفع هائلة للتقدم للأمام ولاستثمار وقتك بشكل فعّال، ذلك لأنها تُعد من .. المزيد..

إدارة الذات

  إن أول طريق النجاح في الحياة هو نجاحك في إدارة ذاتك والتعامل مع نفسك بفعالية، وإن الفشل مع النفس يؤدي غالباً إلى الفشل في الحياة عموماً وربما إلى .. المزيد..

تنظيم الحياة شرط لنجاحها

  لقد بنى الله سبحانه وتعالى الكون كله على نظام دقيق مذهل لا مكان فيه للفوضى والاضطراب، قال سبحانه : ( وخلق كل شيء فقدره تقديراً)، وقال سبحانه : ( سبح اسم .. المزيد..

فما هو التخطيط؟

  هناك مقولة في الإدارة تقول: "إذا فشلت في التخطيط فقد خطّطت للفشل"، في دراسة أمريكية تبين أن فقط 3% من الأمريكان يُخطِّطون فقط، هذا في الشعب .. المزيد..

قيمة الحياة في أهدافها

  لم يخلق الله – سبحانه وتعالى – الحياة عبثاً ولم يوجد الإنسان هملاً، قال الله تعالى: ( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثاً ..) الآية، وقال تعالى : ( وما خلقت .. المزيد..