Top

أحدث المقالات

الصياغة المُلهمة لرسالة الحياة

  تختلف الرسائل الشخصية اختلافاً كبيراً بين بعضها البعض، فقد تتألف الرسالة من عدة كلمات أو من عدة سطور، وقد تتألف من كلمات وأحياناً من رسومات، ولكن .. المزيد..

الرسالة والرؤيا

  عندما نتكلم عن إدارة الوقت وعن ضرورة التخطيط في حياتنا يصبح من الضروري أن نتكلم عن "الرسالة والرؤيا" وما لها تأثير كبير على التخطيط في حياتنا. .. المزيد..

مصفوفة الوقت

  هل تقوم بالأعمال فقط عندما تكون مُلحّة ولا بد من القيام بها؟ أم تقوم بالأنشطة المُهمة التي تعطي لحياتك معنى وجودة والتي تحقّق لك ما تريد؟ وهل تقوم .. المزيد..

تحديد الأهداف

  إذا كنت لا تعرف ما الذي تريده فحدّد أولاً ما تريد، وهناك طريقتان: الطريقة الأولى أن تنظر في رسالتك ثم تضع أهدافاً لتحقّقها. لو كانت رسالتك "أن .. المزيد..

أدر مكان عملك

  الفوضى من ألد أعداء الوقت ومن أهمِّ مُضيِّعَاتِه، وسيُسَاعد تنظيم شؤون حياتك ومنها مكان عملك (أو بيئتك المكانية) على استثمار أفضل للوقت، وذلك من .. المزيد..

أين أنت من التاريخ؟

  قبل أن تبدأ التخطيط لحياتك (أو تعاود التخطيط) ستكون للإجابة عن السؤال التالي تأثيراً مهماً: أين أنت من التاريخ؟.. المزيد..

قناعاتنا حول الوقت وتغييرها

  تقول الحكمة الشائعة: "اغرس قناعة، تحصد فعلاً، اغرس فعلاً، تحصد عادة، اغرس عادة تحصد شخصية، اغرس شخصية تحصد مصيراً"، ولاكتساب عادات جديدة .. المزيد..