Top

أحدث المقالات

39 طريقة تجعل تربية الأطفال سهلة

إن التعامل مع طفلك يعتبر تحدياً يومياً، ورغم أنه تحدي إيجابي، إلا أنه لازال تحدياً. أنصحكم في محاولة هذه الطرق التي تجعل تربية الأطفال سهلة. .. المزيد..

أهم الحلول للتخلص من العادات السيئة عند الأطفال (2)

تحدثنا في الجزء الأول عن عادة قضم الأظافر وطقطقة الأصابع وعن عادة فتح الفم أثناء تناول الطعام، وسنستعرض في الجزء الثاني أكثر العادات السيئة شيوعاً .. المزيد..

7 نصائح ذهبية لزيادة الطول عند الأطفال

يقلق جميع الآباء بشأن طول أبنائهن، ولا يخفى على أحد أن طول القامة هام جداً في حياة الانسان فهو يعزز الثقة بالنفس ويمنح الشخص كاريزما خاصة، كما أنّ بعض .. المزيد..

أهم الحلول للتخلص من العادات السيئة عند الأطفال (1)

يكتسب الطفل خلال فترة نموه الكثير من العادات السيئة التي يجب مساعدته لكي يتوقف عنها، ومن هذه العادات عادة قضم الأظافر وطقطقة الأظافر وفتح الفم أثناء .. المزيد..

6 أمور أساسية لتنمية مهارات الطفل

يعتمد الذكاء الذي يتمتع به الطفل في أحد شقيه على الجوانب الوراثية التي يكتسبها من والديه حيث يولد بها بعد انتقالها إليه عبر الجينات الوراثية، إلا أن .. المزيد..

10 وصايا للوالدين للتعامل مع صعوبات التعلم عند الأطفال

نستعرض في السطور التالية بعض المعلومات عن المشكلات الخاصة بالأطفال ذي صعوبات التعلم، فنوصي الوالدين بالقيام بها لمساعدة طفلهما على تحسين مهاراته .. المزيد..

الألوان وتأثيرها على الحالة النفسية والمزاجية للأطفال

يشير علم النفس اللوني إلى تأثير اللون على المشاعر والسلوك البشري وخاصة عند الأطفال، وقد تحدّث الكثير من الباحثون والمختصون في مجال علم نفس الطفل عن .. المزيد..

10 عبارات لها مفعول السحر على شخصية طفلك

الآباء مسؤولون عن تعليم أطفالهم دروساً مهمة عن الحياة، فعقل الطفل مثل الطين الرطب، أياً يكن ما يسمعه ويراه، فهو يترك انطباعاً دائماً لديه. إنهم أبرياء .. المزيد..

8 قواعد لآداب تعامل الطفل مع الآخرين

تعليم الأطفال لايقتصر على الأحرف والأرقام، بل هناك علم يجب علينا العناية به وتعليمه لهم منذ نعومة أظافرهم، علم أدب التعامل وحسن التصرف مع الآخرين، هو .. المزيد..

حقائق مثيرة قد لاتعرفيها عن طفلك!

إذا كنتِ تظنين أنكِ تعرفين كل شيء عن طفلك، فعليكِ بمراجعة كثير من الدراسات الحديثة التي سترشدك إلى معلومات لم تكن تعرفيها أبداً عن طفلك. إليكِ هذه .. المزيد..