Top

أحدث المقالات

لا يريد أن ينام باكراً! إنه الصراع الدائم مع الاولاد فكيف تربحون معارك النوم؟

حسناً! انت الجندي الذي يجب ان ينتصر في هذه المعركة لا لانك الاقوى ويجب أن تفرضي سلطتك على الطفل بل لانه يجب ان يحصل على قسط كافٍ من النوم لكي ينهض مرتاحاً .. المزيد..

خطأ فادح يرتكبه يومياً كل الأهل، يؤسس للكره بين الولد والآخرين وبينه وبين إخوته. تجنبوه

«ليتك كنت فقط كأختك! هادئة دائماً وتلميذة مجتهدة، إنها لا تسبب لي المشاكل أبداً. أما أنت! فلا أدري من تشبه ومثل من تتصرف». هذا ما قالته الأم لابنها .. المزيد..

التمييز بين الأبناء .. نتائج مدمرة وشخصيات ضعيفة!!

التمييز في معاملة الأبناء من المشكلات الكبيرة التي يقع فيها الوالدان، وتترك آثاراً نفسية على صحة الطفل قد تمتد طوال حياته... المزيد..

أسلوب ذكي لمعاقبة الأبناء؟

 قالت عندي ولدان الأول عمره ست سنوات والثاني تسع سنوات وقد مللت من كثرة معاقبتهما ولم أجد فائدة من العقاب فماذا أفعل؟ قلت لها هل جربت (أسلوب الاختيار .. المزيد..

كيف تختارين لعبه؟

تشتري الآباء والأمهات الألعاب بكثرة وكثيراً ما نجد الولد لا يلعب بها فبعد يوم أو يومين على شراء اللعبة تجده يتخلى عنها. فهل السبب أن الولد يمل بسرعة أم .. المزيد..

كيف تعرفين لماذا يبكي طفلك الذي لم يتعلم النطق بعد؟

هناك حتماً سبب وراء بكاء الطفل الذي لم يتعلم النطق بعد. لا يقدر الطفل في هذه السنّ أن يبكي بهدف تشويش أجواء المنزل. .. المزيد..

كيف تساعد أطفالك على التفكير كرواد الأعمال؟

ينبغي للأهل غرس قيم الاستقلالية والاعتماد على الذات والتفكير المنتج في عقول أبنائهم، وتنشئتهم منذ نعومة أظفارهم على الثقة بالنفس والابتكار. فرواد .. المزيد..

كيف تحولين دون استيقاظ ابنك في الصباح الباكر وإيقاظ العائلة برمتها؟

بعض الأولاد ينامون جيداً طوال الليل، ولكنهم يستيقظون باكراً جداً. في هذه الحالة، يختلف موقف الأم حسب سن طفلها: إذا كان لا يزال رضيعاً أو إذا كان ولداً .. المزيد..

أفضـل 10 مواقــع ترفيهيـة تعليميــة لطفـلك

في عصر التكنولوجيا والمواقع الاجتماعية تجد الاطفال يبحثون عن متعتهم أيضا عليها، وهو مايسبب قلق للعديد من الآباء والأمهات، هل هذه آمنة على أطفالي؟ هل .. المزيد..

كيف نربي أولاداً سعداء، ناجحين

كيف نربي ولداً أو بنتاً  يصبح في المستقبل أفضل شخص ممكن؟ هذا السؤال الذي نطرحه جميعاً على أنفسنا. ولكن قلة قليلة من الأهل يضعون خطة عملية لرفع الحظوظ .. المزيد..