Top

أحدث المقالات

6 طرق بسيطة تحقيق الاستقرار الأسري

الأسرة هي النواة الأولى للمجتمع، وعلى أساس الأسرة ينجح المجتمع أو يفشل، وحتى نبني أسرة متماسكة يجب أن يتحقق الاستقرار الأسري، فهو نقطة الانطلاق نحو .. المزيد..

6 نصائح ذهبية لتكوين أسرة ناجحة وسعيدة

الأسرة هي الخلية الأساسية التي يتكون منها المجتمع، وكلما كان أفراد الأسرة مترابطين مع بعضهم البعض كلما نجحوا في بناء مجتمع سليم وناجح، فيما يلي .. المزيد..

6 تصرّفات خاطئة تهدّد الأسرة

لا يخفى على أحد أن للأم الدور الرئيسي والأهم في العائلة وفي تربية الأطفال بشكل خاص، لكن وللأسف بعض الأمهات يقومون ببعض التصرفات دون قصد تنعكس سلبياً .. المزيد..

كيف تتصرّف إذا اكتشفت أنّ ابنك مدمن على التدخين؟

يُصاب الأهل بنوعٍ من الإرتباك والحيرة عندما يكتشفون أنّ ابنهم يُدمن عادة التدخين وبشكلٍ خاص في مرحلة المراهقة التي تعتبر من أهم المراحل العمريّة .. المزيد..

5 أشياء خطيرة تتسبّب في تفكك الأسرة

تقوم الأسرة الناجحة على الحب والرحمة والتسامح والصدق والمودة، إلا أنّ هناك أشياء أخرى تؤثر على الأسرة فتتسبّب بشكل مباشر في تفككها، فيما يلي سنعرفك .. المزيد..

6 نصائح مهمة لاختيار هدايا عيد الأم

يُعتبر عيد الأم من أجمل أعياد السنة وأكثرها فرحاً بالنسبة للأبناء الذين يقعون في حيرةٍ من أمرهم وهم يبحثون عن كل الأشياء والهدايا التي من الممكن أن .. المزيد..

6 نصائح مهمّة للتعامل مع الشاب المراهق بشكلٍ سليم

يعيش الشاب فترة حساسة من عمرهِ مليئة بالتغيرات النفسيّة والجسدية والتي تسمى بمرحلة المراهقة التي ينتقل فيها الشاب من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الشباب .. المزيد..

8 طرق تجعلك فرداً محبوباً داخل أسرتك

حتى تكون شخصاً محبوباً في مجتمعك يجب أن تكون شخصاً محبوباً من أسرتك لأن سلوكياتك وتعاملك مع أفراد أسرتك تعد جزءاً لا يتجزأ من تعاملك مع الأفراد خارج .. المزيد..

5 نصائح تساعدك على تنظيم ميزانيّة الأسرة

تُعاني العديد من العائلات من مشكلة الغلاء المتزايد وعدم القدرة على تنظيم الميزانيّة المادية المخصصة بما يتماشى مع توفير كل المتطلبات المعيشيّة .. المزيد..

6 نصائح للتعامل مع ابنك المراهق

المراهقة هي الفترة العمرية الممتدة من سن 15 إلى 21 عام، ويعاني المراهق خلال هذه الفترة من تقلّب المزاج والعصبية والحساسية، حيث تشكل هذه المرحلة تحدياً .. المزيد..