Top

أحدث المقالات

6 نصائح مهمّة للتعامل مع الشاب المراهق بشكلٍ سليم

يعيش الشاب فترة حساسة من عمرهِ مليئة بالتغيرات النفسيّة والجسدية والتي تسمى بمرحلة المراهقة التي ينتقل فيها الشاب من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الشباب .. المزيد..

8 طرق تجعلك فرداً محبوباً داخل أسرتك

حتى تكون شخصاً محبوباً في مجتمعك يجب أن تكون شخصاً محبوباً من أسرتك لأن سلوكياتك وتعاملك مع أفراد أسرتك تعد جزءاً لا يتجزأ من تعاملك مع الأفراد خارج .. المزيد..

5 نصائح تساعدك على تنظيم ميزانيّة الأسرة

تُعاني العديد من العائلات من مشكلة الغلاء المتزايد وعدم القدرة على تنظيم الميزانيّة المادية المخصصة بما يتماشى مع توفير كل المتطلبات المعيشيّة .. المزيد..

6 نصائح للتعامل مع ابنك المراهق

المراهقة هي الفترة العمرية الممتدة من سن 15 إلى 21 عام، ويعاني المراهق خلال هذه الفترة من تقلّب المزاج والعصبية والحساسية، حيث تشكل هذه المرحلة تحدياً .. المزيد..

4 أخطاء كافية لتفكيك الروابط الأسرية

الأسرة هي الخلية الأساسية التي يتكون منها المجتمع، وهي من أهم مكوناته لأنها تساهم بشكل مباشر في تكوين شخصية الفرد وتعليمه العادات والتقاليد .. المزيد..

8 نصائح لبناء علاقة زوجية سعيدة

الأب والأم هما نواة الأسرة، فكلما كانا متفاهمين ومتحابين كلما كانت الأسرة سعيدة، وأي خلاف بينهما سينعكس سلبياً على أفراد الأسرة وعلى الأطفال بشكل .. المزيد..

5 أسس مهمة تساعد على تنظيم وتحسين ميزانية الأسرة

تلعب الناحية المادية دوراً مهماً وأساسياً في نجاح واستمرار العلاقة الزوجية والأسريّة، حيثُ أن هناك العديد من حالات الطلاق التي حدثت بسبب عدم قدرة كل .. المزيد..