Top

أحدث المقالات

7 طرق للإقلاع عن التدخين خلال شهر رمضان

بحسب منظمة الصحة العالمية يقضي التدخين على حياة ستة ملايين نسمة تقريباً كل عام، ومن المرجح أن تزداد نسبة الوفيات الناتجة عنه في الأعوام القادمة، ومع .. المزيد..

10 علاجات منزلية آمنة لعسر الهضم في رمضان

الإنتفاخ، التجشؤ، الغثيان، حرقة في المعدة، فقدان الشهية، عدم القدرة على التغوّط، جميعها أعراض تشير إلى الإصابة بعسر الهضم، وتعتبر هذه الحالة .. المزيد..

جفاف الجسم في رمضان: أعراضه وأهم طرق الوقاية منه

الماء هو المحّرك الأساسي للحياة حيث يُشكِل حوالي ثلثي جسم الإنسان وبدونه يعجز الجسم عن أداء وظائفه الحيوية، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك يحذّر .. المزيد..

الحجامة و فوائدها للرجال والنساء

استُخدمت الحجامة منذ زمن بعيد في علاج الإنسان من الأمراض الخطيرة ووقايته منها، وتقوم الحجامة على مبدأ إحداث جروح بسيطة في ظهر الإنسان والضغط عليها عن .. المزيد..

5 عادات خاطئة ابتعد عنها لتحافظ على صحة دماغك

الدماغ كغيره من أعضاء جسم الإنسان بحاجة إلى عناية خاصة لكي يعمل بشكلٍ صحيح ولايُصاب باالأمراض الخطيرة التي تؤثر على حياة الإنسان وتمنعه من إتمام .. المزيد..

نصائح الجمعية البريطانية لمرضى السكري: التعامل مع مرض السكري في شهر رمضان - 2

يطلب القرآن الكريم من المسلمين الصيام في شهر رمضان من طلوع الشمس وحتى غروبها، بيد أنَّه ثمَّة استثناءاتٌ لذلك، وأحد هذه الاستثناءات هو أنَّ الأشخاص .. المزيد..

نصائح الجمعية البريطانية لمرضى السكري: التعامل مع مرض السكري في شهر رمضان - 1

السكري هو حالة صحية ترتفع فيها كمية سكر الدم في جسمك ارتفاعاً كبيراً، ويحدث هذا إذا لم تُنتِج البنكرياس لديك الأنسولين، أو إذا لم تُنتِج ما يكفي منه .. المزيد..

10 أسباب تقف وراء التعرق الزائد

فرط التعرّق هو إفراز كمية زائدة من العرق من أجل المحافظة على توازن درجة حرارة الجسم، وتعتبر هذه المشكلة من المشاكل الشائعة حيث يعاني منها حوالي خمسة من .. المزيد..

تليف الكبد – أسبابه – أهم العلامات الدالة على الإصابة به

تليف الكبد أو تشمّع الكبد هو مرض خطير يصيب خلايا الكبد السليمة بندوب حيث يحل النسيج المتليّف مكان النسيج السليم فيعيق الكبد عن القيام بوظائفه ولا يعود .. المزيد..

كيف تُحافظ على ثبات معدّل ضغط الدم في رمضان؟

يشتكي الإنسان الصائم خلال شهر رمضان من بعض المشاكل الصحيّة كالدوار أو الصداع أو الإرهاق الناتج عن ارتفاع أو انخفاض معدل ضغط الدّم عن حدوده الطبيعيّة، .. المزيد..