Top

أحدث المقالات

7 نصائح تُخلّصك من سوء التغذيّة في رمضان

مع ارتفاع درجات الحرارة واختلاف العادات الغذائيّة في شهر رمضان المبارك وعدم الإلتزام بتناول الغذاء الصحي يُصبح الإنسان أكثر عرضةً للإصابة بمشكلة .. المزيد..

8 أطعمة تتسبب في حرقة المعدة في رمضان

حرقة المعدة هي الشعور بألم حارق في منطقة الصدر، وبشكل طبيعي تحدث بعد تناول الطعام ولكن يمكن أن تحدث أيضاً في الليل حيث يلاحظ أنّ الألم يزداد سوء عند .. المزيد..

أسباب فقدان الشهية عند الأطفال

سنتحدث اليوم عن أكثر الأمراض شيوعاً وهو فقدان الشهية عند الأطفال، حيث يعتبر فقدان الشهية عند الأطفال من الحالات المرضية الخطيرة وغالباً ما يكون له .. المزيد..

8 أطعمة تزيد معدل الذكاء – تعرّف عليها

يُجمِع العلماء بأنّ الذكاء ينتقل إلى الأبناء بصفة وراثية وأنّ الظروف المحيطة تنمّي هذا الذكاء أو تحدّ من تطوره، وقد تمكنت الدراسات العلمية حديثاً أن .. المزيد..

7 قواعد غذائيّة يجب أن تلتزم بها بعد سن الأربعين

مع بداية دخول الإنسان لعمر الأربعين عاماً يبدأ يشعر بمجموعةٍ من التغيّرات الجسديّة التي تجعله أكثر عرضةً للإصابة ببعض الأمراض المرتبطة بالعمر .. المزيد..

7 أطعمة فعّالة لمحاربة مشكلة انسداد المعدة

تُعتبر مشكلة انسداد المعدة والأمعاء من المشاكل الخطيرة التي يتعرّض لها الجهاز الهضمي، والتي قد تتطلب التدخل الجراحي السريع في حال لم تُعالج في الوقت .. المزيد..

9 أطعمة عليك ألّا تتناولها على معدة فارغة

بالرغم من القيم الغذائيّة والفيتامينات الكثيرة التي تحتويها بعض الأنواع من الأطعمة الطبيعيّة إلّا أنها وللأسف قد تؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الجسم .. المزيد..

تعرّف على أهم الفوائد الصحيّة للفستق الحلبي

عبر قرون خلت اشتهرت منطقة حلب بزراعة الفستق، فقد زرعت هذه الشجرة في المدينة منذ 3500 ق.م ولهذا السبب ارتبط اسم الفستق بمدينة حلب، وتعتبر مدينة عين التينة .. المزيد..

نصائح غذائيّة مهمة للتخلّص من حموضة المعدة لدى الحامل

تعاني بعض السيدات من مشكلة حموضة المعدة خلال فترة الحمل، فهذهِ المشكلة تحرمهم من الشعور بالراحة أو القدرة على النوم المريح، وحرصاً منّا على راحتكِ .. المزيد..

بالصور: 6 أنواع من الشوربات لمواجهة برد الشتاء

يحتل طبق الحساء أو الشوربة شعبية كبيرة بين أغلب الناس، وقد تفنّنت الشعوب في صنع أطباق الحساء فلكل شعب طبقه الخاص، إلا أن جميع أطباق الحساء تشترك بغناها .. المزيد..