Top

أحدث المقالات

النقد الإيجابي البنّاء

النقد الإيجابي عملة نادرة، فقد يستغرق الإنسان عمراً طويلاً وزمناً مديداً كي يجد شخصاً يقدم له نقداً إيجابياً بناءاً، وليس النقد الإيجابي هو الثناء .. المزيد..

الإدارة: التسويق

التخطيط والتوجيه والتنسيق والرقابة على أنشطة تسويق منتجات المنظمة من خلال القيام بالواجبات والمسؤوليات التالية إما بشكل فردى أو من خلال .. المزيد..

كيف ترفض إنجاز مشروع ما بطريقة لطيفة

قد تعتقد عندما تبدأ بعملك الخاص، أنك لن تعود مضطراً للتعامل مع المشاريع المزعجة والمملة، فأنت تستطيع اختيار عملائك بنفسك، وتنظيم أيام عملك، وتحديد .. المزيد..

النساء أفضل من الرجال في الإدارة

أظهرت دراسة أجرتها منظمة (غالوب-Gallup) مؤخراً، أن الموظفين الذين ترأسهم امراة يندمجون في العمل أكثر من الذين يرأسهم رجل، لكن هل تعني هذه النتيجة أن .. المزيد..

أفكار جديدة لجذب المواهب

تتنافس الشركات اليوم على استقطاب وتوظيف المرشح الأكثر ابتكاراً وكفاءة. ولتحقيق ذلك يتعين على الشركات نسيان الطرق القديمة للتوظيف والتقييم، .. المزيد..

الثقافة المؤسسية لابد منها لتحقيق النجاح

يسعى العديد من المديرين التنفيذيين إلى تغيير ثقافة شركاتهم. ولتحقيق ما يسعون إليه عليهم أن يعوا مسألة مهمة، وهي أن تغيير الثقافة الراسخة في الشركات .. المزيد..

أبرز المعتقدات الخاطئة حول مفهوم القيادة الحقيقية

إن المؤهلات الأكاديمية أو الخبرة العملية وحدها، لا تكفي لجعل أي شخص قادراً على تطوير الشركة وموظفيها، لإيصالهم إلى آفاق جديدة. كذلك صفة القيادة، فهي .. المزيد..

أصعب 3 ملاحظات تضطر القائدة إلى توجيهها للموظفين

هناك موضوعات معينة يعد نقاشها مع الموظفين أكثر صعوبة من إقالتهم. وبوصفك مديرة لأعمال الشركة، من المهم ألا تدعي آراء وتصورات الآخرين أو تقييماتهم، .. المزيد..

كيف تخلق قادة فكر في شركتك؟

لا يمكن لأي مؤسسة أن تنجح في تحقيق أهداف غير موضوعة في استراتيجيتها أساساً؛ فالنجاح لن يكون حليفها في هذه الحالة. ومما لا شك فيه أيضاً، أن الاستراتيجيات .. المزيد..

6 صفات تجعلك قائداً عظيماً

قد تتعرض الشركات لتقلبات عدة، لكنها تستمر في العمل بالرغم من ذلك، بفضل فريق من الموظفين ذوي الكفاءة العالية، فضلاً عن القيادة السليمة. وهي من المهارات .. المزيد..