لاشك أن تعلم القراءة السريعة يقدم للجميع العديد من الفوائد الهائلة في الحياة اليومية، وخصوصاً لرجال الأعمال والطلاب. ونظراً لتزايد المعلومات التي تورد إلينا كل يوم، تحتاج إلي تقضية المزيد من الوقت في تعلم طرق القراءة بشكل أسرع من الصورة المعروفة.ومع ذلك فإن تعلم طرق القراءة السريعة يستغرق المزيد من الوقت.

دعونا نلقي نظرة على الأسباب التي تشجعك علي القراءة السريعة:
1- الشعور بالقوة :
الناس كل يوم يحكمون عليك من كل كلمة تخرج من فمك. فمثلاً إذا كنت في إجتماع عمل عليك تعلم كيفية طرح وجهة نظرك وأفكار للعاملين معك. وهذا لن يأتي إلا من القراءة والمعرفة وبذلك تستطيع الحصول علي إحترام من حولك. وأيضاً، في المواقف الإجتماعية مثل الحفلات أنت بحاجة إلي الحديث عن الأشياء ومناقشة مواضيع مختلفة.وإبداء رأيك. ولن يأتي ذلك إلا من خلال قراءة الأخبار والأحداث العالمية مما يتيح لك المزيد من المواضيع للدردشة الإجتماعية.

2- المال :
ويمكنك الحصول عليه من خلال العمل في وظيفة أفضل.
فالمال يعني الحرية والأمان لك ولعائلتك وإذا كنت تريد ترقية في عملك الحالي أو الحصول علي وظيفة، فالمعرفة هي الطاقة التي تشجعك علي ذلك.
فإذا كنت ترغب في الحصول علي ترقية في عملك يمكنك البحث عن دورات تعليمية عن مجال عملك علي الإنترنت.
فعند حصولك علي شهادة للتدريب تساعدك في تدعيم موقفك أمام صاحب العمل.
وبذلك، تساعدك القراءة السريعة علي زيادة محصلة التعليم الذاتي.

3- زيادة ثقتك بنفسك :
فأنت عند الحديث مع رئيسك في العمل بحاجة لشرح إلي خطة لتطوير الشركة والسوق والمنافسين وأيضاً الأخبار المالية وعليك أن تشعر بالثقة عند الشرح وتوجيه الأسئلة.والثقة في الإقتراحات التي تقدمها. وأيضاً عند التعبيرعن وجهة نظرك للأفراد المخالفين لك في الرأي. فسرعة القراءة هي المفتاح الثقة في هذه المواقف.

4- تقوية الذاكرة : سهولة تذكر الأحداث
فسرعة القراءة لا تجعلك فقط قارئ سريع فهي أيضاً تزيد من قدرات فهمك. فالقراءة السريعة تعمل علي تحسين سرعة التذكر لديك.فتحسن الذاكرة يزيد من القدرات الإبداعية.

5- زيادة قدرتك علي التعلم:
هل تعاني من مشاكل عدم التركيز عند أداء المهام؟ حل هذه المشكلة في سرعة القراءة فهي تجعلك تركز بصورة أفضل وتعمل علي توسيع نطاق معلوماتك أيضاً. وزيادة القدرات الإبداعية الخاصة بك.

6- التطور: وتحسين طريقة تفكيرك
تساعد سرعة القراءة علي تحسين المرونة العصبية داخل عقلك. وخي أيضاً تساعدك علي تحسين قدراتك الإبداعية في التفكير.

7- تقليل الإجهاد:
هل تجد صعوبة في التركيز والحصول علي المعلومات وأحياناً يكون لديك المزيد من المهام التي يجب أن تقوم بها ولا تستطيع توزيع تركيزك عليها، القراءة السريعة تعمل تقلل هذا التشتت وتزيد من قدرتك علي الإنجاز وبالتالي تقلل الإجهاد والضعط الذي تتعرض له.

8- تطوير الطموح:
مع الذاكرة الجيدة والإبداع والتركيز في المهام وتحسين قدراتك سوف تجد أن طموحك يزداد. فطموحك سيدفعك علي تطوير مهاراتك في العمل للحصول علي ترقية.

9- القيادة الفكرية:
فكلما زادت معرفتك، كلما زادت قدراتك الإبداعية. تعني القيادة الفكرية تعني الإبداع. أن تكون قادر علي شرح أفكارك وأيضاً إعادة صياغة المشاكل وحلها بصورة بسيطة. وتعمل القراءة السريعة علي زيادة إبتكار ألاف الأفكار والقدرة علي تنفيذها.

10- زيادة مهارة حل المشكلات:
الجميع لديه المزيد من التحديات والصعوبات. ويمكن لعقلك الباطن أن يعالجها جيداً. أظهرت النتائج أن العقل الباطن لديه قدرة علي حل المشكلات علي نحو 100-150 أميال في الساعة.
والقراءة السريعة تعمل علي تدفق المزيد من المعلومات لعقلك الباطن وبالتالي يعمل اللاوعي علي حل المشاكل الخاصة بك.

هل أنت الان معنا لكي تتعلم القراءة السريعة؟ وأنها يمكن أن تغير حياتك للأفضل !