السمنة هي داء العصر الحديث حيث يعاني منها الكثير من الناس حول العالم، ولا يكاد يخلو منزل من شخص أو أكثر يعاني من السمنة، فالجميع يرغب في إنقاص وزنه لكن بعض الناس تقع أثناء محاولتها انقاص وزنها في الكثير من المشاكل نتيجة المعتقدات الخاطئة التي تتعلق بطريقة انقاص الوزن، لتتجنب عزيزي هذه المشاكل تعال معي لنتعرف سوياً على هذه المعتقدات الخاطئة.

1. الجوع الشديد
يظن البعض أن الجوع الشديد يساعد على حرق الدهون وهذا اعتقاد خاطئ، فعندما يجوع الإنسان يتناول كميات كبيرة من الطعام وبالتالي لايستطيع الجسم حرق كل الطعام فيتراكم في الجسم على شكل دهون. لذلك يجب تناول وجبات صغيرة جداً على مدار اليوم حتى يستطيع الجسم حرق الدّهون المخزنة.

2. وجبة الإفطار
يحاول البعض تجنّب وجبة الإفطار ظناً منهم بأنّه لا لزوم لها أثناء الحميات الغذائية، وهذا الاعتقاد من أخطر الاعتقادات لأنّ وجبة الإفطار تساعد على تنظيم الشهيّة طوال اليوم، وتخفّف الشعور بالجوع وتمدّ الجسم بالطاقة والحيوية اللازمان خلال النهار وأهم ما في الأمر أن وجبة الإفطار تهضم بشكل كامل ولاتسبب السمنة.

3. اللحوم الحمراء
بعض الناس يعتقد أنّه يجب الابتعاد عن اللحوم الحمراء أثناء الحميات لأنها تسبب السمنة، طبعاً هذا الاعتقاد خاطئ، حيث تعتبر اللحوم الحمراء مصدر هام للبروتينات الضرورية للجسم، لذلك يجب تناول اللحوم الحمراء بعد فصل كل الدهون المتعلقة بها، وهي تساعد
على الإحساس بالشبع وتقلل من الشعور بالجوع وبالتالي تخفف الوزن.

4. الرياضة الشاقة
يعتقد البعض أنّ إجراء التمارين الشاقة والعنيفة يسرّع من إنقاص الوزن وهذا الاعتقاد خاطئ تماماً، فالرياضة العنيفة تضعف جهاز المناعة وتؤدي إلى انخفاض هرمون الأستروجين عند النساء، كما تزيد من نسبة حدوث الذبحات وتؤدي إلى توقف القلب المفاجئ.

عزيزي القارئ... قد يكون هدفك إنقاص وزنك، ولكنّ حفاظك على صحتك العامة أمر هام وضروري، لذلك أدعوك لاستشارة الطبيب قبل أن تقوم بأي حمية غذائية.