كثيراً ما تضطرنا الظروف العملية أو الاجتماعية أو حتى رغبتنا فى الترفيه والاستجمام إلى السفر، وهنا يبدأ الترتيب والتحضير لعملية تجهيز حقيبة السفر، فأهم خطوة في الاستعداد للرحلة هو تحضير حقيبة السفر، سأقدم لك عزيزي بضع خطوات تساعدك على تجهيز حقيبة سفرك دون أن تنسى أي شيء.

1. أول خطوة يجب أن تقوم بها هي أن تكتب قائمة قبل بداية عطلتك بأسبوع، حدّد ماهي الأشياء التي ستأخذها معك خلال سفرك حتى لا تنسى أي شيء.

2. اختر حقيبة سفر ذو حجم كبير لكي تتسع كل احتياجاتك وحتى لا توزع امتعك في عدّة حقائب.

3. ضع الهوية الشخصية وجواز السفر وتذاكر الطيران وجميع الأوراق المهمة وبطاقات التأمين والنقود في حقيبة يدوية صغيرة.

4. يجب التأكد من أنّ الملابس التي ستأخذها معك مناسبة لطقس المنطقة التي ستقضي بها عطلتك، كما يجب أن تأخذ ملابس كافية لجميع أيام عطلتك السنوية.

5. يجب أن تأخذ معك عدّة أحذية مريحة سواء أحذية رياضية أو أحذية جلدية ضعها جميعاً ضمن كيس واحكم إغلاقها حتى تتجنب ملامستها للملابس.

6. لا تنسى وضع شاحن الهاتف النقّال في الحقيبة وكذلك الأمر مع شاحن الجهاز اللوحي في حال جوده معك.

7. احرص على وضع الكاميرا في حقيبتك اليدوية لتسجل لحظات السعادة والمرح.

8. لا تنسى أدوات العناية الشخصية مثل الشامبو، الكريم المرطب، كريم الشعر، سائل الاستحمام، مشط الشعر، مقص الأظافر، واقي شمسي، فرشاة ومعجون أسنان.

9. من الضروري أن تأخذ معك إسعافات الأولية كالمسكنات والضمادات وخافض للحرارة ومضادات حيوية، وإذا كنت تعاني من مرض معين لا تنسى أن تأخذ عبوات إضافية من الدواء.

10 . وأخيراً حاول ألا تصطحب معك الأشياء ذات الحجم الكبير والوزن الثقيل، وحاول أن تأخذ معك الأشياء الضرورية والهامة فقط.

عزيزي القارئ... إنّ تجهيزك الجيد لحقيبة سفرك سيوفر عليك نسيان أشياء هامة قد تحتاجها خلال رحلتك لذلك اتبع النصائح السابقة وسأضمن لك رحلة موفقة وسعيدة.