هناك الكثير من الأمور التي نقوم بها بشكل يومي في الحياة دون أن نضع اعتباراً لها تعتبر السبب الأساسي وراء شعورنا بالفشل أو الكسل في حياتنا،  ولكن كم تصبح الحياة أسهل إذا وضعنا سلفاً لائحة بالأشياء التي نريد أن نقول لها " لا ".

1- لا تكن كسولاً:

العالم ليس مديناً  لك بأي شيء، بل أنت تدين للعالم بشيء تفعله لتحسينه. توقف عن أحلام اليقظة وابدأ العمل. استبدال الكسل بعزم.

2- لاتجبن أمام تحديات الحياة الضرورية:

نحن نعمل بجد لتجاهل أجزاء من حياتنا نعتبرها مؤلمة وصعبة أو حزينة، ولكن تماماً كما أننا لا نستطيع أن نمزّق فصولاً من كتاب دون إحداث خلل في القصّة، لا يمكننا أن نلغي فصولاً  من حياتنا، التحديات سوف توصلك في النهاية إلى حيث يجب أن تكون.   

3- لا تسر فقط في الطريقة المفروضة عليك:

كن صوتاً لا صدى، قل الحقيقة حتى لو كان صوتك يرتجف، استجمع شجاعتك لطرح أفكارك وأحلامك.

4- لاتضع قناعاً:

لايمكنك أن تدع الناس يخيفوك بحيث تمرّ حياتك في محاولة إرضائهم، سواء أكان شعرك، ملابسك، شعورك، معتقداتك، أفعالك. لاتسمح للآخرين أن يمنعوك من أن تكون أنت.

5- لاتخفِ مشاعرك الإنسانية:

في بعض المواقف قد تشعر بالحرج أو التأثّر أو الغضب أو الإحباط، لا بأس أبداً إن أظهرت مشاعرك فهذا جزء طبيعي من تكوين الإنسان.

6- لاتجعل كل شيء يبدو وكأنه مهمّة شاقة:

الحياة امتياز تصرّف بها على هذا الأساس، وبدلاً من الشعور بأنك مجبر على القيام بأشياء معيّنة فكّر أنه من الطبيعي أن تقوم بهذه الأعمال وسوف تحصل تحوّلات لا تصدق في مستويات الطاقة والسعادة لديك.

7- لاتحاول الحصول على كل شيء مرة واحدة:

أليس من الغريب أن ترى أن لا شيء يتغيّر في يومياتك؟ ولكن عندما تنظر إلى الوراء تجد أن كل شيء قد اختلف؟ تذكّر، رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة. قم بخطوة صغيرة واحدة اليوم ولن تندم على ذلك.

 

ما الذي تقول له أنت لا؟ أخبرنا في التعليقات.