لايكفي الريجيم وحده لتحقيق الرشاقة، بل لابد من ممارسة الرياضة، ولكن مع الحرص والوعي بالأخطاء الشائعة التي يمكن أن تصيبك بالضرر والتي حدّدها خبراء الصحة بسبعة أخطاء.

1- الإفراط فى ممارسة الرياضة:

إن التدريبات اليومية العنيفة يمكن أن ترهق الجسم، ولذلك ينصح بمنح الجسم إجازة يوماً أو اثنين كل أسبوع للسماح له بالراحة، وأن يتعافى من جديد، وفي حالة ممارسة الرياضة في يوم ما بجهد كبير وبصورة عنيفة ينصح بأن يكون الجهد فى اليوم التالي خفيفاً.
 
2- بدء اللعب دون إحماء:

من الضروري القيام بالتسخين وفك العضلات أولاً قبل أي مجهود، وأبسط أشكال الإحماء هو المشي في الموقع لمدة خمس دقائق مع فرد العضلات.
 
3- رفع أثقال كبيرة الوزن:

كذلك لا تخدعي نفسك بالوهم بأن رفع أثقال كبيرة من الممكن أن يبني عضلاتك بشكل أسرع، فالعكس أفضل بكثير، حيث تزيدين من عدد رفعات الأثقال الصغيرة التي لاتزيد على الكيلوجرام فتحققين نتائج أفضل.

4- استعجال النتائج:

إذا كنتِ مقدمة على تمارين لياقة مرتبطة بالريجيم، فابدئي بتمارين خفيفة وفعالة مثل المشي أو السباحة ولا تتعجلي النتائج.

5- القيام بحركات خاطئة:

أحياناً من الممكن أن نقوم بحركات غير صحيحة أثناء ممارسة الرياضة ونتخذ أوضاعاً غير صحيحة لأجسامنا وبذلك نلحق بها الضرر بدلاً من الفائدة. فإذا كنتِ تمارسين الرياضة بمفردكِ، عليكِ مراعاة وضع الجسم دائماً مع الوقوف باعتدال وعدم ضم الكتفين، والبطء في القيام بالحركات.

6- عدم شرب مقدار كاف من الماء:

من الواجب أن نعوّض السوائل التي يفقدها الجسم بسبب إفرازات العرق، وإلا فقد الجسم جزءاً من كفاءته، ومن الضروري شرب كوب من الماء قبل ممارسة الرياضة، مع رشف الماء على دفعات والإكثار من الماء بعد الانتهاء من الرياضة.
 

7- تناول القليل من الطعام:

إنّ الوهم الذي يقع فيه الكثيرين هو اتباع نظم الريجيم القاسية والحرمان من كل أنواع الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة، مما يؤدي إلى الإصابة بالهزال والضعف، من الممكن أن نتناول ما نشتهيه، لكن في حدود السعرات الحرارية المقررة، وفقاً لاحتياجاتنا اليومية فقط.