يحتوي النعناع على الكثير من الزيوت الطيارة، المنثول، والأحماض الفينوليّة، التي تُقدّم الكثير من الفوائد القيّمة لجسم الإنسان، ويتميز النعناع أيضاً برائحته الذكيّة وبنكهته الرائعة التي يُضيفها للطعام. من خلال السطور القادمة سنعرفك على 7 من أهم الفوائد الصحيّة التي يمنحها النعناع لجسم الإنسان.

1- علاج الزكام: يحتوي النعناع على الكثير من الخصائص التي تساعد في توسيع الشعب الهوائيّة وتسهيل عملية التنفس، وخصوصاً في حالات الرشح والزكام، كما ويُساعد على تطهير الحلق والبلعوم، وفي القضاء على حميع أنواع الفيروسات المسببة للإنفلونزا.

2- علاج القولون العصبي: يحتوي النعناع على الكثير من المواد المهدئة للأعصاب والتي تُساعد في علاج حالات الإصابة بتشنجات القولون العصبي، ويُستخدم عن طريق غلي كأس من المياه وإضافة أوراق النعناع إليه وشربه بشكل يومي أو عند الإحساس بالتشنج.

3- التخلص من الديدان المعوية: يحتوي النعناع الأخضر على بعض المركبات التي تساعد وبشكل سريع وفعّال على طرد جميع أنواع الديدان والفيروسات التي تعيشُ في أمعاء الإنسان، وذلك عن طريق القضاء عليها وطرحها مع البراز خارج الجسم.

4- علاج التهاب الجلد: يُساعد النعناع الأخضر في علاج حالات التهاب الجلد الناتج عن الحروق ولسع الحشرات، ويُستخدم عن طريق هرس أوراق النعناع جيداً، ودهنها مكان الإصابة وتركها لمدة نصف ساعة، وستجد أن الألم والحكة قد انتهت تماماً.

5- الحفاظ على صحة القلب: يُساعد النعناع الأخضر في التخفيف من حالات القلق والتوتر التي تنعكس سلباً على صحة القلب، كما ويُساعد على تنشيط الدورة الدموية، والحفاظ على توازن ضغط الدّم، وتنظيم معدّل ضربات القلب.

6- القضاء على الصداع: يساعد النعناع  الأخضر في التخلص من آلام الصداع المتوسط والشديد، كما يُساعد في التخفيف من آلام الشقيقة التي تُصيب الإنسان، ويُستخدم عن طريق عصر الأوراق الخضراء لاستخراج الزيت ومسحهِ على الجبهة وتركه لعدة ساعات.

7- تقوية الجسم: يحتوي النعناع الأخضر على كميّة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقوي الجسم وتحميه من الإصابة بمختلف الأمراض الفيروسيّة، كما وتنشط جهاز المناعة لكي يُقاوم جميع الأمراض المعدية.

كل هذه الفوائد الصحيّة يُقدمها لك النعناع، وأنت ماعليك إلّا أن تقوم بإدخال النعناع في نظامك الغذائي اليومي لحماية نفسك من الإصابة بمختلف هذه الأمراض التي ذكرناها لك.