تعاني معظم السيدات حول العالم من مشكلة السيلوليت، ويعود سبب ظهوره إلى احتقان الجيوب الدهنية تحت الجلد فتنفجر نتيجة امتلائها بالدهون  مخلّفةً  ورائها جلد غير مستوي كقشرة البرتقال مما يؤثر على المظهر الجمالي للمرأة، عادة ما يتجمع السيلوليت في الفخذين والأرداف والبطن، فإذا كنتِ تعانين سيدتي من مشكلة السيلوليت سأقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدكِ على التخلص منه.

1. الغذاء الصحي: حاولي الحفاظ على وزنكِ من خلال تناول طعام صحي متوازن يحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف والابتعاد عن الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات.

2. الحركة المستمرة: ابتعدي عن الكسل ومارسي الرياضة كل يوم سواء رياضة المشي أو ركوب الدراجة أو الجري أو السباحة أو تمارين الأيروبيك أو الرقص، جميع هذه الرياضات تساعد على التخلص من السيلوليت.

3. المساج: يساعد المساج على التخلص من السيلوليت وذلك من خلال وضع بعض أنواع من الزيوت على المنطقة المصابة كزيت الصنوبر وزيت السرو مع 4 ميلي ليتر من زيت المساج تخلط معاً وتفرك بها المنطقة المصابة كل صباح من الأسفل إلى الأعلى بشكل طولي.

4. الكريمات: هناك أنواع عديدة من الكريمات لعلاج السيلوليت تحتوي على مواد تعمل على حرق الدهون المتجمعة تحت الجلد مما يساعد على التخلص من هذه المشكلة.

5. القهوة: يساعد الكافيين الموجود في القهوة على تنشيط الدورة الدموية في الجلد وإزالة السموم والدهون المتراكمة، لذلك يجب الحرص على تدليك المناطق المصابة بالسيلوليت بالقهوة بشكل دائم.

حافظي سيدتي على جمال جسدكِ وتخلصي من السيلوليت من خلال اتباع النصائح السابقة.