الوصول إلى النجاح شيء صعب، فطريق النجاح شاق وطويل، ولا يمكن لأي شخص أن يشتري النجاح ويضمن بقاءه لديه طوال الوقت، فالنجاح ليس حصراً على شخص دون آخر.  ولكن إن كنت تعمل وتثابر على الوصول إلى أهدافك فإليك 4 أمور تشير إلى أنك أصبحت قريباً جداً من الوصول إلى النجاح.

1- لديك علاقات مع أشخاص أكثر نجاحاً منك:

هل سمعت سابقاً بمصطلح "النجاح عن طريق الصداقة"؟ أول من أطلق هذا المصطلح هو د. ديفيد ماكليلاند من جامعة هارفارد والذي كرس معظم حياته لدراسة سلوكيات وصفات الأشخاص الناجحين. وقد اكتشف أنّ العامل الأكثر أهمية الذي يُفرّق بين الناجح والفاشل هو مجموعة الأشخاص الذين يحيط نفسه بهم وعلاقاته مع الأشخاص من حوله. فصداقة الأشخاص الأكثر نجاحاً منك والذين لديهم طموح وهدف يسعون إليه يعطي دافعاً للتقدم وبذل جهد أكبر حتى بلوغ النجاح المرجو.

2- أنت تكره الفشل:

أظهرت بعض الدراسات حول الأشخاص الناجحين في المجال الرياضي مثل مايكل جوردان و جون وودن أنّهم يكرهون الفشل أكثر مما يُحبّون شعور الفوز، فإذا كنت تكره أن تفشل حتى في الأمور الصغيرة والبسيطة في الحياة، فهذا يمهد الطريق إلى النجاح.

3- تمارس القراءة:

قد ثبت مراراً وتكراراً أن الأطفال الذين يقرؤون أكثر من المتوسط هم أكثر نجاحاً في المدرسة. وقد نالوا علامات أعلى في اختبارات القراءة والكتابة. فالأشخاص الذين لا يسعون نحو النجاح لا يبحثون في المقالات والكتب. فليس كل القرّاء قادة، لكن كل القادة قرّاء.

4- اختبرت الفشل سابقاً:

الفشل هو السبيل إلى النجاح فهو الذي يحثّك على التغيير ومعرفة ما ليس مناسباً، ويمدّ الشخص بالقدرة على التحمل وعدم الخوف من الفشل ثانية.

قد يبدو النجاح للوهلة الأولى أنه أمر مستحيل، فنعتقد أحياناً أنه بعيد جداً عنا، ولكن من جهة ثانية فإنك قيامك بهذه الأمور الـ 4 يعني أنه ليس بعيداً يعني أنك لست بعيداً عن النجاح.

المصدر: هاك لايف