إنّ التنظيف اليومي للأسنان يؤمن الحماية الكاملة من التسوس، إلا أن ذلك لا يجعلها بيضاء ناصعة كما هو مطلوب، كما أنّ الذهاب إلى عيادة الطبيب وتنظيفها بالطرق الحديثة يأخذ وقت طويل بالإضافة إلى كلفة مرتفعة، لذلك سأقدم لك عزيزي مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد على تبيض الأسنان بأقل سعر وبأسرع وقت.

الطريقة الأولى: يمكنك تبيض أسنانك باستخدام بيكربونات الصوديوم، ضعها على فرشاة الأسنان وقم بتنظيف أسنانك بها ثم اغسل فمك، كرّر هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع.

الطريقة الثانية: استخدم زيت القرنفل لتبيض أسنانك، ضع زيت القرنفل على أصبعك وافركه جيداً على الاسنان لمدة 5 دقائق ثم اغسل فمك بالماء بعدها.

الطريقة الثالثة: يمكنك استخدام عصير الليمون في تبيض أسنانك فهو يساعد على إزالة طبقة البلاك عن الأسنان، ضعه على فرشاة الأسنان وقم بتنظيفه جيداً ثم قم بغسل فمك منه، كرّر هذه العملية مرتان في الأسبوع.

الطريقة الرابعة: تساعد الفراولة على تنظيف الأسنان بشكل فعّال، قم بهرس بضع حبات من الفراولة وأضف إليها القليل من عصير الليمون ثم ضع القليل من المزيج على الفرشاة ونظّف به أسنانك جيداً ثم اغسل فمك.

الطريقة الخامسة: قم بتقشير البرتقال واغسله جيداً ثم دعه يجف تحت أشعة الشمس وبعد أن يجف اطحنه حتى يصبح بودرة ضعه على فرشاة الأسنان وقم بتنظيف أسنانك به، كرر عملية التنظيف كل يوم مساءً ستجد أسنانك أصبحت أكثر بياضاً.

الطريقة السادسة: أشهر طريقة لتنظيف الأسنان هي التنظيف باستخدام السواك، فهو يساعد بشكل كبير على تبيض الأسنان، كما يساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة.

الطريقة السابعة: امزج العسل الطبيعي مع القليل من معجون الأسنان وقم بتنظيف أسنانك به، ستلاحظ بعد فترة قصيرة أنّ أسنانك أصبحت بيضاء ناصعة.

الطريقة الثامنة: استخدم أوراق النعنع وزيت الزيتون في تبيض أسنانك، قم بغسل أوراق النعنع وبعد أن تجف قم بطحنها وأضف إليها القليل من زيت الزيتون، استخدام هذا المزيج في دهن أسنانك يوميّاً.

الطريقة التاسعة: يمكنك طحن أوراق الغار مع قشر البرتقال حتى تصبح بودرة ناعمة ثم ضعها على فرشاة الأسنان وقم بتنظيف أسنانك بها كل يوم، ستساعد على تبييض أسنانك.

عزيزي القارئ... أنصحك باستخدام هذه الطرق الطبيعية حتى تحصل على أسنان بيضاء جميلة، ولا تنسى أنّ ابتسامتك سر جاذبيتك لذلك حافظ على أسنانك بيضاء ناصعة حتى تبقى جذاب.