السعادة والأمل كلمتان متلازمتان، فالأمل يشعرنا بالسعادة ويدفعنا للتفاؤل والعطاء، والسعادة تجعلنا نعيش بحالة رائعة لامثيل لها، وبدلاً من العيش في حالة من اليأس والخوف الاكتئاب، هناك 7 أمور لابد من تذكرها بشكل يومي لكي تجلب السعادة والمتعة إلى حياتك، وهذه الأمور هي:

1. كل صباح هناك فرصة جديدة للانطلاق من جديد وبداية جديدة لتحقيق كل ما تريده وتطمح له في الحياة، فقط عليك أن تتمتّع بالإرادة والتصميم وتنطلق.

2. أنت المسؤول عن تحقيق أهدافك: تقع عليك مسؤولية تحديد الطريق التي تسلكها، والاقتناع بأن ما يحدث مرتبط بما نفكره نحن وليس الآخرين، لذا لا بد من أن تعيش حياتك كما تريد.

3. يجب أن ترسم علاقاتك بنفسك، وأهم شيئان يجب أن تهتم بهما هما البحث عن الحب الحقيقي ومرافقة الأصدقاء الحقيقيون.

4. ترتبط السعادة بالأشياء التي تملكها وليس بالأشياء التي ليست بين يديك.

5. الثقة والإيمان بالنفس يحدّدان نظرتك إلى الحياة، يجب ألا تخاف من الفشل ومن ارتكاب الأخطاء بل يجب أن تتعلم منها وتواجه مصاعب الحياة وتحدياتها، كن فخوراً بفوزك وبتحقيقك للإنجازات الصعبة.

6. لا تفقد الاتصال بالحاضر الذي تعيشه، فالتفكير الزائد بالمستقبل يشعرك بالقلق والتفكير بالماضي قد يشعرك بالندم والحسرة، عش الحاضر بكل ما فيه واستمتع به.

7. هناك الكثير من الأشياء خارج إرادتنا وعلينا أن نركّز في بذل طاقتنا على الأمور الهامة وليس على الأمور البسيطة التي لن تحدث فرقاً كبيراً في حياتنا.