العطلة الصيفية فرصة لكي يحصل بها المرء على الراحة والاسترخاء بعد عام طويل من الأعمال والمهمات، ومعظم الناس تفضل السفر لمناطق بعيدة لذلك لا بد من الاستعداد لمثل هذه الرحلات الطويلة لضمان الراحة طوال فترة السفر، إذا كنت عزيزي تنوي التوجه لبلاد يستغرق السفر إليها وقتاً طويلاً سأقدم لك بضع نصائح تساعدك خلال رحلتك الطويلة.

1. الحجز: لأنّ وجهة سفرك بعيدة يجب أن تسافر من خلال شركة طيران موثوق بها من حيث نوعية الخدمات التي تقدمها للمسافرين، وأثناء الحجز اختر المعقد الذي تجده مناسب بالنسبة لك وإذا كانت هذه أول مرة تسافر فيها على متن الطائرة وليس لديك خبرة في اختيار المقعد المناسب تستطيع أن تستعين بمواقع على شبكة الانترنت، حيث تقدم هذه المواقع خدمات مجانية تساعدك في اختيار المقعد المناسب لك.

2. كتاب: قد تشعر بالملل خلال رحلتك الطويلة فلا بأس من أن تصطحب معك كتاب تفضله، قم بقراءته ستشعر بالمتعة والراحة كما أنّ قراءة الكتب قد يساعدك على النوم خلال الرحلة، استفد من ذلك واستبدل عدّ ساعات السفر بالقراءة.

3. الأجهزة الذكية: البعض يفضّل القراءة بواسطة الأجهزة الذكية، يمكنك اصطحاب الآيباد أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك حمّل عليه ما شئت من الألعاب والكتب المتنوعة وملفات وتقارير عن المدينة المتجه إليها، كما أنّك تستطيع أن تستخدم الانترنت من خلالها حيث تقدم شركات الطيران خدمة الانترنت للسافرين بأسعار مقبولة، ستشعر بالمتعة والتسلية طوال فترة سفرك.

4. الملابس المريحة: اختيار الملابس المريحة أهم نقطة للحصول على الراحة خلال السفر لساعات طويلة، لذلك اختر الملابس الرياضية للسفر أو الملابس الفضفاضة والقطنية والأحذية الرياضية أو الجلدية التي لا تسبب بتعرّق القدمين، كما يجب أن تلبس الجرابات القطنية.

5. وسادة للرقبة وغطاء للعينين: قد تشعر ببعض التعب بسبب طول ساعات السفر لذلك من المحبّذ أن تصطحب معك وسادة للرقبة حتى تنام براحة، كما يجب ألا تنسى غطاء العينين فهو مفيد جداً في حال كان الشخص الذي يجاورك في الطائرة يشعل الأنوار فوق مقعده أو يفتح نافذة الطائرة مما يمنعك عن النوم.

6. الوجبات الخفيفة: تساعد الوجبات الخفيفة في الحفاظ على مستوى الطاقة في الجسم طوال فترة السفر، لذلك اصطحب معك بعض الوجبات كالسندويتشات وبضع قطع من الشوكولا وفاكهة مجففة.

7. المناديل المعطرة: البقاء في الطائرة لساعات طويلة يسبب الجفاف لذلك اصطحب معك المناديل المعطرة وامسح وجهك ويديك بها، فهي تساعد على الترطيب والانتعاش وقم بمسح وجهك في الماء ستستعيد نشاطك وسيخفّف عنك عناء ساعات السفر الطويلة.

8. فرشاة أسنان: يتوفر في الصيدليات فرشاة أسنان جافة وهي للاستعمال لمرة واحدة حيث تحتوي على معجون أسنان خاص بها بعد استيقاظك من النوم في الطائرة قم بتنظيف أسنانك بها ستمنحك الانتعاش.

عزيزي القارئ... أينما كانت وجهة سفرك حاول أن تستمتع بوقتك منذ الصعود إلى الطائرة إلى نهاية عطلتك واتبع النصائح التي قدمتها لك حتى تشعر بالراحة خلال رحلة سفرك الطويلة.