الأحلام أمر يحير الكثير من الناس، ولكن ما ستقرأه في السطور القادمة سيشكل مفاجأة لا تعرفها عن الأحلام.

1- تحلم كثيراً:

الشخص العادي يحلم أكثر من 100،000 حلم في العمر، نحو عشرة في الليلة الواحدة. والحقيقة هي أنك لا تتذكر إلا القليل جداً منهم. معظم الناس يتذكرون واحد أو اثنين من أحلامهم خلال الليلة، ولكن بعض الناس لا يتذكر حلم واحد، في حين أن آخرين يمكن أن يتذكروا بضعاً من الأحلام في الليلة الواحدة.

2- الأحلام تساعدك على التعلم:

حوالي 86٪ من ما تراه في أحلامك له جذوره في الأحداث التي وقعت خلال النهار، فهي إما تكون الأحداث التافهة أو الغير مسؤولة عن تغيير في حياتك. على سبيل المثال، إذا كنت قد حضرت مؤتمراً في ذلك اليوم، قد يكون لديك الفرصة لمواصلة استكشاف الموضوع خلال الحلم.

3- للكوابيس تأثير جيد على الحياة:

هل أنت قلق خلال النوم؟ هذا يمكنه أن يكون شيئاً جيداً. نشرت دراسة أن الطلاب الذين يحلمون بالفشل قبل امتحان مهم يقومون بأدائه بشكل جيد في اليوم التالي.

4- قد تحلم حتى خلال النوم الخفيف:

ربما قد سمعت أنك تحلم فقط أثناء حركة العين السريعة أثناء النوم. ولكن الباحثون يعلمون الآن أن هذا ليس هو الحال، تحدث الأحلام طيلة فترة النوم على العكس، فان محتوى أحلامك يتغيير بحسب مرحلة النوم. الأحلام الأكثر عاطفية والمرئية المعقدة والعدوانية أثناء النوم هي التي تحدث في معظم الأحيان في وقت متأخر من الليل، في حين تحدث الأحلام المزعجة، في مراحل النوم الخفيف.

5- المرأة أيضاً تمر بالاحتلام:

الرجال لا يحتكرون الاحتلام، في الواقع، حوالي 4٪ من الأحلام الجنسية التي يحلمون بها النساء والرجال قد تؤدي إلى النشوة الجنسية الكاملة.

6- تتذكرون معظم الأحلام الخارجة عن القانون:

الحلم وهو الحدث الذي لم يسبق لك أو نادراً ما عشته مثل السرقة أو التعري في العلن، وهذا ما قد يحلم به الجميع. عادة تتذكرها بسهولة، على الرغم من أنها تمثل أقل من 1٪ من إجمالي أحلامك.

7- الاستيقاظ ليلاً يساعد على تذكر الأحلام:

كلما استيقظت خلال الليل، كلما كنت أكثر عرضة لتذكر أحلامك. هل سمعت أن تناولك العشاء الثقيل قبل النوم مباشرة يجعلك تحلم أكثر؟ إنها فقط بسبب أن العشاء قد يجعلك تستيقظ في أكثر الأحيان.

8- الأحلام الطويلة قد تشبه القصص الاسطورية:

قد يستمر الحلم لمدة ثانية فقط، كما يمكنه أن يصل لمدة ساعة تقريباً، وقد يتضمن سيناريوهات طويلة ومشاهد مختلفة. مما جعل الباحثون يطلقون عليه اسم أحلام أسطورية.