هل أنتِ ربة منزل؟ هل تعانين من الوزن الزائد؟ هل ترغبين بالحصول على جسد رشيق وليس لديك الوقت الكافي لممارسة الرياضة؟

معظم السيدات لا يعرفن أنّ مزاولة الأعمال المنزلية من تنظيف وطبخ وجلي تساعد في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ولذلك سنعرفك سيدتي على الأعمال المنزلية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد.

1. ترتيب الأسرّة:

إن الجهد الذي تبذليه في ترتيب الأسرّة من تغيير الشراشف وتغيير أغطية الوسائد وتشميس الفراش يساعدك على التخلص من الوزن الزائد، ويقدر الخبراء أن ربة المنزل تحرق ما يعادل 130 سعرة حرارية يومياً من جراء ترتيب الأسرّة.

2. تنظيف الحمامات:

تتكاثر الجراثيم والبكتيريا في الحمامات ولذلك تحرص ربات المنزل على تنظيف الحمامات بصورة يومية، ويرى الخبراء أن تنظيف الحمامات يعمل على حرق ما يعادل 200 كالوري يومياً لأن تنظيفها يتطلّب القيام بحركات كثيرة وخاصة إذا تمّ تنظيف الجدران والستائر وغيرها من الأشياء الموجودة في الحمام.

3. تنظيف الأرضيات:

تنظيف الأرضيات من المهمات الشاقة على ربة المنزل، حيث يتطلب تنظيف الأرضيات منها الكثير من الجهد وخاصة إذا كانت مساحة المنزل كبيرة، ويقدّر الخبراء أن ربة المنزل تصرف ما يعادل 300 كالوري في كل ساعة تقضيها في تنظيف الأرضيات.

4. الطبخ:

يحتاج الطبخ للكثير من الجهد والتركيز لضمان نجاح إعداد وجبة الطعام، فغسل الخضروات وتقطيعها ودعك العجين وتحريك الطعام يحرق ما يعادل 150 كالوري، وكلما كانت كمية الطعام أكبر كلما حرق الجسم المزيد من السعرات الحرارية.

5. تنظيف الشبابيك والمرايا:

إن مهمة تنظيف الشبابيك والمرايا لا تقوم بها ربة المنزل يومياً، لكنّ تنظيفها يتطلب الكثير من الجهد لأن الأغبرة والأتربة تلتصق عليها بشكل كبير، ويقدر أن تنظيف الشبابيك يحرق ما يعادل 200 كلوري لكل نصف ساعة تنظيف.

6. غسل الصحون:

تجنّبي وضع الصحون في غسالة الصحون واحرصي على تنظيفها بشكل يدوي، حيث يحتاج غسل الصحون للكثير من الجهد وقد تضطر ربة المنزل لغسل الصحون عدة مرات في اليوم، ويُقدّر أن غسل الصحون يساعد على حرق ما يعادل 150 كالوري لكل نصف ساعة.

هكذا تعرفنا عزيزتي على المهمات المنزلية التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد، احرصي على أداء هذه المهمات بشكل دائم حتى تضمنين الحصول على جسد رشيق.