تعاني أغلب ربّات المنازل من مشكلة رائحة الثلاجة الكريهة، فعلى الرغم من الاهتمام الدائم بنظافتها إلا أن الروائح الكريهة تنبعث منها كلما فتح بابها، ويعود سبب هذه الروائح لزفرة بعض الأطعمة ولاختلاط روائح الأطعمة مع بعضها البعض داخل البراد، ولأن هذه المشكلة تزعج ربة المنزل سنقدم لك سيدتي بعض الطرق التي تساعد في التخلص من هذه الروائح الكريهة.

أولاً: داومي سيدتي على تنظيف البراد كل أسبوع، افصلي الثلاجة عن التيار الكهربائي ثم اخرجي جميع الأطعمة منها وابدئي بتنظيف الثلاجة باستخدام الليفة والصابون المعقّم، واحرصي على تنظيف الرفوف جيداً لأنها أكثر المناطق عرضة للتلوث، كما يجب أن تنظفي الجوارير.

ثانياً: بعد تنظيف الثلاجة بالماء والصابون احضري وعاء ضعي فيه الماء والخل وبضع قطرات من الليمون وقومي بمسح الثلاجة بها، حيث يساعد الخل والليمون على إزالة الروائح الكريهة ويقضي على رائحة الزفرة.

ثالثاً: يمكنك أن تستخدمي الفانيلا في تنظيف الثلاجة، فهي تقضي على الروائح الغير محبّبة وبشكل خاص الزفرة، أضيفي مسحوق الفانيلا إلى مقدار كوبين من الماء الدافئ وامسحي بقطعة قماش الثلاجة مع التركيز على الرفوف، ستزول الروائح وستنبعث من الثلاجة رائحة ذكية.

رابعاً: تساعد خميرة الخبز على التخلّص من الروائح الكريهة الصادرة من الثلاجة، لذا قومي بتذويب الخميرة في وعاء يحتوي على ماء دافئ ثم قومي بغسل الثلاجة بالماء ودعي الثلاجة مبللة لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتجفيفها ستلاحظين أن الروائح قد زالت نهائياً.

خامساً: جميع السيدات يعرفن أن القهوة تساعد على التخلص من زفرة الأطعمة لذا يمكن استخدام القهوة للتخلص من الروائح الكريهة، فبعد أن تُنظّفي الثلاجة وتُجفّفيها جيداً قومي برش القليل من القهوة على الرفوف وفي الجارور السفلي، ستساعد القهوة على امتصاص الروائح الكريهة المنبعثة من البراد.

سادساً: تتسبّب الرطوبة والماء بانبعاث روائح غير محببة من الثلاجة لذا يجب أن تعرضي الثلاجة بعد تنظيفها للتهوية فالهواء يساعد على تنشيفها من الرطوبة بشكل تام، كما يجب ألا تنسي أن تنظفي مقبض الثلاجة يومياً فهو يتعرض للأوساخ كثيراً.

سابعاً: بعد الانتهاء من تنظيف الثلاجة قومي بترتيب الأطعمة بداخلها واحرصي على وضع الأطعمة في أواني محكمة الاغلاق حتى لا تنبعث منها الروائح وتختلط مع الروائح الأخرى.

ثامناً: تأكدي من أنه لا يوجد أي طعام فاسد في الثلاجة لأن الطعام الفاسد يتسبّب بانبعاث الروائح الكريهة، قومي بالتأكد من عدم وجود خضروات وفاكهة متعفنة وضعي الناضجة جداً منها في الصف الأمامي لاستهلاكها قبل أن تتعفن.

تاسعاً: قومي بتغليف الأسماك واللحوم الحمراء في أكياس محكمة الإغلاق لأنها تتسبّب في انبعاث رائحة الزفرة منها، وقومي بتغليف التوابل أيضاً لأن رائحتها قوية قد تؤثر على طعم الأطعمة الموجودة في الثلاجة.

عاشراً: بعض السيدات يسهون عن غسل البيض قبل وضعه في الثلاجة فقد يكون البيض ملوث ببراز الدجاج مما يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة منه، لذا يجب تنظيفه قبل وضعه في البراد.

سيدتي... إذا كنتي تعاني من مشكلة انبعاث الروائح الكريهة من الثلاجة اتبعي الطرق التي قدمناها لك وستزول الروائح بسرعة، وأخيراً إذا كان لديك سيدتي طرق أخرى للتخلص من الروائح الكريهة من الثلاجة شاركينا بها.