السفر في الطائرة يوفر الوقت والجهد ويؤمن رحلة هادئة وسعيدة لكن هذه الرحلة قد تتحول لجحيم إذا كان أحد الركاب شخص مزعج، اليوم سنسلط الضوء على 10 تصرفات مخالفة لآداب السفر العامة على الطائرة تابع قراءة السطور القادمة لتتعرف عليها.

1. التحدّث بصوت مرتفع:

أكثر ما يزعج المسافرين الأشخاص الذين يتحدثون بصوت مرتفع طوال رحلة السفر، كما أنّ البعض لا يتوقف عن الثرثرة حتى أثناء شرح المضيفة للتعليمات.

2. الضغط على زر المضيفة:

تؤمن المضيفة جميع الاحتياجات اللازمة للمسافر إلا أنّ بعض المسافرين يضغطون على الزر بشكل متكرر إذا تأخرت المضيفة عن تقديم الطلب، والبعض الآخر يسمح للأطفال باللعب بالزر.

3. التصفير:

بعض المسافرين يقومون بالتصفير خلال السفر كنوع من التسلية، والبعض الآخر يستخدم التصفير كوسيلة لاستدعاء المضيف، هذا التصرف غير مرحب به للتعامل من المضيفين.

4. رمي الأوساخ:

بعض المسافرين يرمون الأوساخ كالمحارم الورقية وعلب العصائر وغيرها على أرضية الطائرة بدلاً من إعطائها للمضيفة، يتسبّب هذا التصرف في انبعاث الروائح في الطائرة.

5. الأمتعة الكبيرة:

في حال كان لديك معطف كبير يُفضّل أن تضعه في الحقيبة لأن اصطحابك للمعطف على متن الطائرة قد يُسبّب الإزعاج، حيث يحتاج المعطف الكبير مساحة كبيرة فلا تترك لباقي الركاب مكاناً ليضعوا به أمتعتهم.

6. خلع الأحذية:

من أكثر التصرفات إزعاجاً خلال السفر خلع الأحذية، حيث يقوم البعض بخلع حذائه أثناء السفر فيتسبب ذلك بانبعاث الروائح الكريهة فينزعج المسافرين من الروائح.

7. مغازلة المضيفة:

مهمة مضيفة الطيران التودد للمسافر وتأمين احتياجاته خلال رحلة السفر، لكنّ البعض يأخذ هذا السلوك على أنه نوع من المغازلة فيبادر ويقوم بمغازلتها ، طبعاً هذا التصرف غير مقبول ويندرج ضمن التصرفات اللا أخلاقية.

8. الوقوف في الممر:

من تعليمات السفر على الطائرة منع الركاب من الوقوف خلال إقلاع وهبوط الطائرة، لكّن البعض يتعمّد الوقوف خلال الهبوط والإقلاع وهذا التصرف يهدّد سلامة الراكب والركاب من حوله.

9. ركل المقاعد أثناء المشي في الطائرة:

الركاب الذين يركلون المقاعد هم الأشخاص الأكثر إزعاجاً خلال السفر، حيث أن هذه الحركة تجعل المقعد بوضعية قائمة وهذا ما يزعج بقية المسافرين خلال السفر.

10. الأصوات المرتفعة:

الركاب الذين يلعبون ألعاب الفيديو أو يستمعون إلى الموسيقى أو يشاهدون الأفلام بصوت مرتفع هم مصدر إزعاج لجميع ركاب الطائرة.

 

هكذا تعرفنا على أكثر 10 تصرفات مخالفة لآداب السفر العامة على الطائرة، إذا كنت تقوم بأحد هذه التصرفات توقف عنها واحرص على احترام تعليمات السفر في الطائرة.