يقول الدكتور إبراهيم الفقي (إذا أردت أن تنجح يجب أن تغيّر الطريقة التي تنظر بها إلى العالم)، إذا أردت أن تحقق النجاح في حياتك الشخصية والمهنية يجب أن تتخلى عن اعتقاداتك السلبية نحو الأشياء، لأن الاعتقادات تتحول إلى أفكار والأفكار تصبح مع الوقت أفعال وعادات، لذا يجب أن تتخلص من الاعتقادات السلبية وتتبنى اعتقادات إيجابية. فيما يلي سنُقدم لك 6 طرق لاستبدال الاعتقادات السلبية باعتقادات إيجابية.

أولاً: ابتسم دائماً

توقف عن التجهّم وحاول أن ترسم الابتسامة على شفتيك مهما كنت تعاني من مشاكل، فالابتسامة تبعث على السعادة والتفاؤل في داخلك وهذا ما يساعدك على النظر للمشاكل على أنها أمر عابر يمكن معالجتها.

ثانياً: مارس الرياضة

إنَّ ممارسة الرياضة وسيلة مفيدة لتفريغ الطاقة السلبية من توتر وقلق وفي نفس الوقت وسيلة هامة لاستعادة النشاط والحيوية، وهذا ما يساعد المرء على التفكير بهدوء وبحكمة دون التأثر بأي انفعالات سلبية.

ثالثاً: التأمل في الطبيعة

احرص على التأمل في أحضان الطبيعة، سيساعد التأمل في الطبيعة على الشعور بالهدوء والسلام وهذا ما يُعزّز الثقة بالنفس ويرفع مستويات الطاقة الإيجابية في الجسم ويمنح الحيوية والنشاط لتفكر بشكل سليم.

رابعاً: اخرج مع أصدقائك

إن العزلة الاجتماعية هي أحد أكثر الأسباب المؤدية للتفكير السلبي فاخرج من عزلتك واخرج مع أصدقاء، إن الأوقات التي نقضيها برفقة الأصدقاء تساعدنا على الترفيه عن أنفسنا فنشعر بطاقة إيجابية كبيرة وبحيوية ونشاط تمكّننا من التفكير بطريقة سليمة.

خامساً: جالس الناس الإيجابيين

احرص على الابتعاد عن الأشخاص السلبيين فهم لديهم قدرة فائقة على تعقيد الأمور وتضخيم العيوب والنظر لأي موضوع نظرة سلبية، لذلك يجب مجالسة الناس الإيجابيين، فهم ينظرون للأمور بإيجابية ويبثون التفاؤل أينما حلوا فتنتقل إليك هذه الإيجابية بشكل تلقائي.

سادساً: فكّر بمرونة

حتى تتخلّص من معتقداتك السلبية إلى الأبد يجب أن تتحلّى بالمرونة في التفكير، يجب أن تدرك أن المشاكل التي تعترضك هي مشاكل مؤقتة وبقليل من التفكير ستتمكن من معالجتها، بهذا التفكير الإيجابي ستتمكّن من التخلص من الأفكار السلبية.

 

أخيراً... هكذا تعرفنا على أهم الطرق لاستبدال الاعتقادات السلبية باعتقادات إيجابية، احرص على تطبيق هذه الطرق حتى تصبح جميع معتقداتك إيجابية.