يحلم كل إنسان أن يعيش حياة طويلة خالية من الأمراض، إلا أنه وللأسف معظم الناس لا يقومون بأي جهد حتى يحققون ما يحلمون به، ولأننا نريد أن تعيش حياة طويلة سنعرفك على بعض الأشياء التي تنقص العمر حاول أن تتجنبها.

أولاً: العزلة الاجتماعية

إذا كنت ممن يفضلون العيش منعزلين عن المحيط الاجتماعي يجب أن تتخلى عن هذا الأمر، لأن الحياة تصبح أكثر متعة وتسلية عندما نكون محاطين بالناس الذين نحبهم ويحبونا، فاحرص على تكوين علاقات جديدة ووطّد علاقاتك الاجتماعية مع محيطك حتى يصبح لحياتك قيمة ومعنى.

ثانياً: قلّة الحركة

إن التكنولوجيا الحديثة شجّعت على قلة الحركة فقد أصبحنا نتحكم بكل شيء عبر جهاز التحكم وهذا ما زاد من الكسل والأمراض، كما أن قلة الحركة أثرت على الحالة النفسية وكل هذا يؤثر بشكل أو بآخر على مجرى الحياة، ولذلك من المهم جداً أن تمارس الأنشطة الرياضية حتى تتخلى عن قلة الحركة وحتى تصبح أكثر نشاطاً وصحة.

ثالثاً: الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السّريعة على كميّات كبيرة من الدّهون والسكريات فهي تتسبب في زيادة هائلة في الوزن كما أنها ترفع احتمال الإصابة بالسكري، وبالإضافة لذلك تعتبر الوجبات السريعة أحد أسباب الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وكل هذا يؤثر على الصحة العامة، لذا لا بد من التوقف عن تناولها حتى تنعم بحياة مديدة.

رابعاً: قلّة شرب المياه

يظن البعض أن شرب العصائر يغني عن شرب المياه طبعاً هذا الأمر خاطئ، فالمياه تلعب دوراً مهماً في دعم وظائف الكبد والكلى، كما أنّ نقصها يتسبّب في اضطرابات جهاز الهضم، وتنظم المياه درجة حرارة الجسم وترطب خلاياه وتطيل من عمرها، فاحرص على شرب المياه بكثرة.

خامساً: الغضب

يتسبّب الغضب بإجهاد القلب، فعندما يغضب المرء تزداد كمية الدم التي يضخها القلب وهذا ما يجهد عضلة القلب ويؤدي إلى تصلب الشرايين، كما أن الغضب يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم ومن الممكن أن يتسبب في العمى المفاجئ، ومن أجل هذا يحب السيطرة على الغضب والقيام بتمارين التأمل فهي تخلص الجسم من الشحنات السلبية وتهدئ الأعصاب.

 

أخيراً... وهكذا تعرفنا عزيزي على 5 أشياء تنقص العمر، احرص على تجنب هذه الأشياء حتى تعيش حياة طويلة خالية من الأمراض.