يحتل الصديق الوفي مكانةً مهمةً وكبيرةً في حياة الإنسان، وذلك لأنّهُ الشخص الوحيد الي نستطيع أن نتحدث معه وبكل راحة عن كل مايفرحنا ويزعجنا، وهو الشخص الوحيد الذي نقضي معه أجمل الأوقات واللحظات في حياتنا، فكيف نستطيع أن نوسع دائرة علاقاتنا الاجتماعيّة لنتعرف على أصدقاءٍ جدد؟

1- كي تنجح في التعرف على أصدقاءٍ جدد في الحياة عليك أن تكسر حاجز الخجل لديك، وأن تسعى للتواجد في أماكن الاجتماعات العامة التي تستطيع من خلالها أن تتعرف على أشخاصٍ جدد في حياتك، هؤلاء الأشخاص الذين قد تتطور علاقتك معهم ليصبحوا من أعز الأصدقاء لديك.

2- من الممكن أن تنتسب إلى العديد من الأندية الرياضية أو الثقافيّة التي تستطيع من خلالها أن تتعرف على أصدقاء جدد من مختلف الفئات والطبقات الاجتماعيّة.

3- إن الانغلاق والتواجد لوقتٍ طويل في المنزل دون القيام بأي أنشطة اجتماعيّة يؤثر بشكل سلبي على علاقاتك الاجتماعيّة، لذلك ننصحك بأن تقوم بممارسة بعض التمارين الرياضيّة والأنشطة الرياضية الجماعية التي تفسح المجال أمامك لكي تتعرف على أصدقاء جدد.

4- تلعب الأعمال التطوعيّة دوراً مهماً في توسيع دائرة معارف الإنسان والتعرف على أشخاصٍ خلوقين في الحياة، لذلك إذا كنت ترغب بالتعرف على أصدقاء جدد في الحياة، فإننا ننصحك بأن تقوم بالمشاركة بالعديد من الأنشطة التطوعيّة الخيريّة التي تقامُ في مدينتك.

    5- كي تنجح في اكتساب أصدقاء جدد في الحياة عليك أن تنتبه إلى بعض النواحي المهمة في شخصيتك ونفسيتك، كأن تتجنب مثلاً الصفات السيئة التي تُبعد الناس عنك كصفة الغرور، التكبر، الأنانيّة، وأن تحرص على التصرف مع الناس بحب وتواضعٍ كبير.

    6- كي تحافظ على صداقتك مع الآخرين عليك أن تكون بيتاً لكل أسرار أصدقائك، وأن لاتحاول على الإطلاق فضح أي سر من أسرارهم الخاصة، وذلك لكي تكون الحضن الدافئ والقلب الوفي الذي يتمنى كل إنسان أن يجدهُ في صديقهِ.

     

    بتطبيقك لهذه الطرق الفعّالة التي قدمناها لك عزيزي القارئ ستنجح في اكتساب المزيد من الأصدقاء الأوفياء الذين يُزينون لك أيامك مدى الحياة.