جميعنا نقرأ ونتحدث عن أسرار لغة الجسد، هذا الفن الرائع الذي نستطيع من خلالهِ فهم الطرف الآخر وشرح كل مايجول في داخلهِ، ولكن القليل منّا فقط يستخدم هذه اللغة لتحقيق مصالحه والوصول إلى أهدافهِ، لذلك ومن خلال السطور القادمة ستعرف كيف تستطيع استخدام لغة الجسد لإقناع الآخرين والتأثير بهم.

أولاً: الصوت

يلعب صوت الإنسان وطريقة كلامهِ دوراً مهماً وأساسيّاً في قدرته على جذب الآخرين والتأثير بهم، لذلك عليكَ أن تتحدث بثقةٍ كبيرة أمام الناس وبلهجةٍ مليئة بالحماس والقوة.

ثانيّاً: العينين

يلعب التواصل البصري بين المتحدث والمستمع دوراً كبيراً في قدرة المتحدث على إقناع المستمع بكل الأفكار والآراء التي يقومُ بطرحها، فللتواصل البصري دوراً كبيراً في قدرة المتحدث على جذب المستمع إليهِ والتأثير بهِ وبشكلٍ إيجابي،  لذلك عليك أن تستخدم عينيك كسلاح فعّال لجذب الآخرين واكتساب محبتهم وتقديرهم، ويتم ذلك من خلال النظر المباشر بعين الشخص الي تتحدث معه لعدة ثواني قبل طرح الفكرة التي تريدُ طرحها.

ثالثاً: حركات اليد

أمّا بالنسبة لليدين فهي كذلك تلعب دوراً مهماً في قدرة  الإنسان على جذب الآخرين وإقناعهم بطريقةٍ سلسة وسريعة بكل الأفكار التي يقومُ بطرحها، لذلك عليك أن تنتبهِ إلى حركة الأيدي خلال حديثك على أن تكون حركةً انسيابيّة وهادئة وأن تبتعد عن  القيام ببعض الحركات التي تدل على توترك أو انفعالك، كأن تضع مثلاً يديك في جيبك، أو وراء ظهرك، أو أن تقوم بفرقعة أظافرك.

رابعاً: الوجه

يستطيع الإنسان أن يُعبر من خلال معاني وجههِ عن الكثير من المشاعر والأحاسيس التي يشعرُ بها، لذلك فإنّ الوجه يلعب دوراً مهماً في قدرة الإنسان على إقناع الآخرين وجذبهم إليهِ، لهذا عليك أن تستخدم تعابير الحزن  في حال كنت تتحدث عن أي شيء محزن، وتعابير الفرح في حال كنت تتحدث عن شيئ مفرح، كذلك عليك أن تبتعد عن لمس وجهك خلال الحديث لأنّ هذا سيتركُ انطباعاً سيئاً عنك في نظر الآخرين.