ساعات العمل في أغلب الأماكن طويلة جداً وخلال هذا الوقت تبدأ المعدة بإصدار الأصوات إنذاراً بالجوع، ولحين انتظار استراحة الغداء قد تفقد طاقتك وهذا ما يؤثر على قدرتك في ممارسة أعمالك، والجيد ما في الأمر أن هناك حل لهذا المشكلة حيث هناك أطعمة خفيفة تساعد في تخفيف الشعور بالجوع وتمنح إحساس بالشبع لحين يأتي وقت الغداء.

إذا كنت تعاني عزيزي من الجوع خلال عملك تابع قراءة السطور التالية لتتعرّف على بعض الأطعمة الخفيفة التي تزيل الشعور بالجوع وتمنحك الشبع والامتلاء.

أولاً: الشوكولا

احتفظ في خزانة مكتبك ببعض قطع الشوكولا فهي تمنحك الإحساس بالشبع، كما أنّ السكر يمنح الطاقة ويزيد القدرة على التركيز لإتمام باقي أعمالك لحين تأتي استراحة الغداء.

ثانياً: التفاح

يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من الألياف التي تمنح الإحساس بالشبع لفترة طويلة، كما أنّ التفاح يستغرق وقتاً أطول للهضم ويساعد في خسارة الوزن، ولذلك يعتبر التفاح طعام مثالي لحين يأتي وقت الغداء.

ثالثاً: الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر أحد أهم المشروبات فهو يحتوي على العديد من الفوائد الصحية والغذائية، ويتمتّع بقدرة كبيرة على التخلص من سموم الجسم، كما أنه يمنح الإحساس بالشبع لذا من المفيد شرب كوب من الشاي الأخضر عند الشعور بالجوع.

رابعاً: الفاكهة المجفّفة

توفّر الفاكهة المجفّفة على اختلاف أنواعها الطاقة الفورية فهي تعدّل المزاج وتزيل الشعور بالجوع وتمنح بعض الامتلاء، لذا بعض حبات من الفاكهة المجففة ستكون مفيدة لحين يأتي وقت الغداء.

خامساً: المكسرات

يساعد اللوز والجوز والفستق والكاجو والصنوبر في مدّ الجسم بالطاقة خلال العمل، فهي تزيل الإحساس بالجوع وتمنح الشعور بالامتلاء بفضل الألياف الموجودة بها، ولكن ينصح بتناول كميات معقولة منها وعدم الافراط فيها.

سادساً: المياه

إذا كان نظام عملك يمنع تناول الطعام خلال العمل يمكنك أن تعتمد على المياه في حل مشكلة الجوع، اشرب عدة أكواب من المياه لحين يأتي وقت الغذاء، ستمنحك المياه الشعور بالشبع وستشعر بالنشاط بالإضافة لفائدتها الكبيرة في التخلص من سموم الجسم وإنقاص الوزن.

 

إذا كنت تشعر بالجوع خلال تواجدك في العمل يمكنك أن تتناول الأطعمة السابقة فهي ستخفف الشعور بالجوع وستمنحك الإحساس بالشبع، وأخيراً إذا كان لديك أطعمة خفيفة أخرى تقضي على الجوع شاركنا بها.