المرأة كالرجل تماماً قد تعاني من البرود الجنسي، وهناك أسباب وعوامل عديدة تقف وراء إصابتها في البرود الجنسي، ونظراً لأهمية العلاقة الحميمية في الحياة الزوجية سنُطلعك عزيزتي على بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوث البرود الجنسي وعلى أهم 6 علاجات فعّالة لهذه الحالة.

أسباب البرودة الجنسية عند النساء:

1- ضعف الرغبة الجنسية: 75 بالمئة من حالات البرود الجنسي عند النساء يكون سببها ضعف في الرغبة الجنسية.

2- عدم الوصول للنشوة الجنسية: هناك 45 بالمئة من النساء يعود سبب إحساسهم بالبرود الجنسي هو عدم وصولهم لمرحلة النشوة الجنسية أو الذروة الجنسية.

3- فقدان الإثارة الجنسية: تشير الاستطلاعات إلى أنّ 64 بالمئة من النساء يعانون من البرود الجنسي بسبب ضعف الإثارة والمداعبة الجنسية.

4- ألام عضوية: تلعب الآلام والأمراض العضوية دوراً كبيراً في البرود الجنسي، حيث أنّ هناك 58 بالمئة من النساء يعانون من البرود الجنسي بسبب الإصابة بآلام وتشنّجات في المهبل أثناء العملية الجنسية.

5- سوء الحالة النفسية: عدم التفاهم مع شريك الحياة وفقدان الحب أو التعرّض لمحاولة اعتداء جنسي أو تحرّش تلعب دوراً في الشعور بالبرود الجنسي عند النساء.

6- انقطاع الطمث: تلعب الهرمونات دوراً أساسياً في النشاط الجنسي، فأي تغيّرات في مستوى الهرمون خلال فترة انقطاع الطمث يؤدي الى البرود الجنسي عند النساء.

علاج البرود الجنسي عند النساء:

أولاً: إذا كنت تعاني من مشاكل نفسية بسبب تجربة جنسية مؤلمة يجب أن تراجعي الطبيب النفسي، سيساعك الطبيب في علاج حالتك.

ثانياً: حافظي على نظامك الغذائي، حيث يلعب الطعام دوراً هاماً في علاج البرود الجنسي، واحرصي على تناول الأفوكادو، والبيض، والعسل، والشوكولا، والمكسرات، والزبيب فهي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية.

ثالثاً: يمكن الاعتماد على بعض العلاجات الطبيعية لعلاج البرود الجنسي مثل قرفة كاسيا، تساعد هذه القرفة على تحسين الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية وهذا ما يجعلها أكثر حساسية خلال المداعبات فتزداد الرغبة الجنسية.

رابعاً: يمكن الاعتماد على الفياجرا المخصّصة للنساء فهي تساعد في علاج البرود الجنسي بشكل فعّال، تعمل الفياجرا على تنشيط الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية.

خامساً: يمكن الاعتماد على الأدوية الهرمونية في علاج البرود الجنسي عند النساء، تحتوي بعض الأدوية على الاستروجين وهذا الهرمون يحسن الرغبة الجنسية ويزيد من تزييت المهبل أيضاً.

سادساً: من الضروري جداً الحفاظ على الوزن لأن ضبط الوزن يُحسّن من الأداء الجنسي، كما أنّ ممارسة التمارين الرياضية ينشط الدورة الدموية في الجسم وهذا ما يساعد في علاج البرود الجنسي.

 

هكذا تعرفنا على أهم أسباب البرود الجنسي عند النساء وعلى أهم العلاجات لهذه الحالة، احرصي عزيزتي على استشارة الطبيب المختص عند الشعور بالبرود الجنسي حتى يشخص حالتك الصحية ويصف لك العلاج المناسب.