تعتبر مشكلة جفاف البشرة من المشاكل الشائعة في فصل الشتاء، ويعود سبب الجفاف لعوامل عديدة منها انخفاض درجات الحرارة والتعرّض المباشر للهواء البارد والانتقال من المكان الدافئ إلى المكان البارد فتفقد البشرة ملمسها الناعم لتترك الجلد بحالة من التشقّق، وفي بعض الأحيان ينزف الجلد ولذلك يجب علاجها بسرعة، فيما يلي سنقدم لك 6 علاجات فعّالة لجفاف البشرة في الشتاء.

1- الفازلين: يعتبر الفازلين الخام من أهم العلاجات الطبيعية لعلاج البشرة فهو غنيّ بالخواص الدهنية التي تساعد في علاج جفاف وتشقق البشرة، فاحرص على دهن الفازلين يومياً حتى تعالج وتحمي بشرتك من الجفاف.

2- الألوفيرا: يمكن الاعتماد على جيل الألوفيرا في علاج جفاف البشرة لاحتوائه على الكثير من العناصر المرطبة والزيوت فهو يرطب الجلد، ويخلص البشرة من الخلايا الميتة فيحميها من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

3- العسل: يعتبر العسل من أهم العلاجات الطبيعة لعلاج جفاف البشرة وذلك لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة والمواد المغذية والمرطبة، كل ما عليك فعله أن تدهن العسل على وجهك وتتركه لمدة نصف ساعة ثم اشطفه بالماء، ستستعيد بشرتك نعومتها.

4- زيت جوز الهند: لزيت جوز الهند عناصر علاجية هامة فهو غني بالفيتامين E الذي يرطب البشرة ويمنع جفافها ويعمل أيضاً على إزالة الخلايا الميتة، ضع عدة قطرات من زيت جوز الهند على قطنة وامسح بها البشرة واتركه مدة 15 دقيقة ثم قم بغسله.

5- الأفوكادو: من أهم الثمار المغذية للبشرة فهو يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين A الذي يساعد في علاج جفاف البشرة، يمكنك أن تشرب كوب من عصير الأفوكادو يومياً أو قم بهرس الأفوكادو وطبقه على بشرتك مباشرة واتركه لمدة نصف ساعة ثم اغسل وجهك بالماء.

6- زيت اللوز: يحتوي زيت اللوز على الكثير من العناصر المغذية مثل جليكوسيدات، والفيتامينات وخاصة فيتامين E والمعادن، هذه العناصر تساعد على منع شيخوخة الجلد وتحمي البشرة من التعرض للجفاف، قم بتدليك بشرتك بزيت اللوز واتركه لمدة ساعة كاملة ثم اشطفه بالمياه الفاترة.

 

وأخيراً أصبح بين يديك عزيزي أهم 6 علاجات فعّالة لجفاف البشرة، احرص على تطبيقها حتى تحمي بشرتك من الجفاف وحتى تنعم ببشرة ناعمة حريرية.