ينتظر الجميع موعد الإجازة السنوية بفارغ الصبر، حيث يحتاج الموظف إلى بعض الراحة بعد التعب الذي بذله في العمل طيلة العام، وبما أنّ موعد الإجازة السنوية قد اقترب حان الوقت لكي تفكر كيف ستقضيها، ولأننا نهتم براحتك سنقدم لك بعض الأفكار التي تساعدك على قضاء إجازتك براحة وسعادة، تابع قراءة السطور القادمة لتتعرف على هذه الأفكار.

أولاً: حدّد الميزانية

أول شيء يجب أن تهتم به أن تعرف ما هي الميزانية التي تنوي إنفاقها خلال إجازتك، فإذا كنت تخصّص مالاً كثيراً للإجازة ننصحك للسفر لخارج البلد، أما إذا كنت تخصّص مبلغاً قليلاً ننصحك بالتمتع بمعالم البلد الذي تسكنه، تحديد الميزانية هام جداً لقضاء إجازتك دون أي مشاكل.

ثانياً: ضع مخططاً لأيامك

يجب أن تضع مخططاً لكل يوم ستقضيه في الإجازة لتتمكن بفضله من استثمار كل أيام إجازتك، مثلاً ستقوم بالسفر في أول يوم إجازة وثاني يوم ستبدأ رحلتك للمعالم الأثرية في البلد الذي سافرت إليه، ثم ستذهب في اليوم الثالث لزيارة المتاحف وهكذا.

ثالثاً: قم بزيارة أقاربك

من الصعب خلال أيام العمل أن تزور جميع أقاربك لذا حاول أن تغتنم إجازتك في زيارة بعض الأقارب، وخطّط معهم للخروج أو قم بدعوتهم لمنزلك، ستشعر بالتسلية والمتعة وستتجدّد روابطك مع أقاربك.

رابعاً: مارس هوايتك المفضلة

خلال أيام العمل لا يكون لديك الوقت الكافي لممارسة هواياتك المفضّلة وأصبح لديك الآن متسع الوقت لكي تستمتع بكل ما كنت تتمنى القيام به، مثلاً حضّر طبق طعامك المفضّل، اعزف الألحان التي تحبّها، اقرأ كتابك المفضل، جميع هذه الأمور ستجلب لك السعادة.

خامساً: مارس الرياضة

من المهم أن تحافظ على رشاقتك في فترة الإجازة وخاصة أنّ الكثير من الناس يسرفون في تناول الطعام خلال وقت الإجازة، لذا احرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل السباحة والجري والمشي ستجدّد الرياضة نشاطك لتتركك بحالة جسدية ونفسية أفضل.

سادساً: احضر الحفلات

بالفعل أنت بحاجة لبعض المرح بعد عام كامل من التعب والإرهاق لذا لا تتردّد عن شراء تذاكر لبعض الحفلات الراقصة أو لحضور حفلة لمغنيك المفضل، وإذا كنت من عشاق الأوبرا استغل وقت الإجازة لحضور حفلة لأحد مغنيي الأوبرا، سيشعرك هذا بالراحة والمتعة.

سابعاً: حاول أن تسترخي

أينما قرّرت أن تقضي إجازتك حاول أن تخصّص وقتاً للاسترخاء تمارس فيه رياضة اليوغا، واحرص أن تمارسها في الطبيعة بين الغابات أو على شاطئ البحر، ستمنحك اليوغا السلام الداخلي وستطرد كل مشاعر التوتر والغضب.

ثامناً: متّع نفسك بالتسوق

وبما أنك ستنتقل لمدن كثيرة خلال إجازتك احرص على التسوق وشراء بعض الهدايا التذكارية لك ولأفراد أسرتك ولتكن هذه الهدايا مصنوعات تشتهر بها المدينة التي حللت بها، واشتري الملابس الجديدة والأحذية والحقائب ستشعر بالمتع والفرح عندما تتسوق.

 

وأخيراً أتمنى أن تكون قد استفدت عزيزي من الأفكار التي قدمناها لك، احرص على الاستعانة بهذه الأفكار حتى تقضي إجازتك السنوية براحة وسعادة.