اليوم الأول في عملك الجديد يوم مهم جداً، ففي هذا اليوم يجب أن تحافظ على سلوكك وتنتبه لكل تصرّف تقوم به حتى تترك انطباع جيد لدى زملائك ورؤسائك، وحتى لا تفسد هذا اليوم دون قصد سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على تجاوزه بنجاح دون أي مشاكل، تابع قراءة السطور القادمة لتتعرّف على هذه النصائح.

1- أهم شيء يجب أن تقوم به أن تتجنّب السهر حتى تنام جيداً قبل الذهاب إلى عملك لأول مرة، فالسهر يتسبّب في التعب والإرهاق وهذا ما يفقدك القدرة على التركيز وأنت بحاجة أن تحافظ على تركيزك في هذا اليوم الهام، لذا احرص على أخذ قسط كافي من النوم والنوم ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً.

2- ينصح الخبراء بضرورة الذهاب إلى العمل في الوقت المحدّد حتى تترك انطباعاً بأنك شخص ملتزم، واحرص على الخروج من منزلك قبل موعد العمل بفترة حتى لا تتأخر بسبب الازدحام المروري، وينصح أيضاً بالتعرف على مكان العمل قبل يوم حتى تقدر المسافة التي تحتاجها لتصل إلى مقر عملك الجديد.

3- اصطحب معك بعض الأطعمة الخفيفة مثل المكسّرات أو بعض قطع الشوكولا لتتناولها في وقت الاستراحة، ستعيد الأطعمة نشاطك وستمدّك بطاقة كبيرة وهذا ما يجعل تركيزك أعلى مما يساعدك على أداء مهماتك الجديدة بمهارة وإتقان.

4- حافظ على أدبك واحترامك بشكل دائم، وألقِ التحية على زملائك في العمل وعلى مديرك في العمل بشكل خاص، سيترك هذا انطباعاً إيجابياً عنك، واحذر من التحدّث في المواضيع الجدلية أو الشخصية خلال التواجد في العمل.

5- المظهر الخارجي يترك انطباعاً أولياً هاماً عن الشخص لذا من المهم أن تعتني بمظهرك الخارجي، ارتدي الملابس الرسمية الأنيقة واختر تسريحة شعر مناسبة وضع عطر فواح، كل هذا سيترك انطباع إيجابي عنك.

6- احرص على تدوين كل الملاحظات التي تتلقاها في اليوم الأول لك في العمل فهي ستُفيدك في تأدية مهماتك وستظهر مدى اهتمامك لكل ما يقال لك، وهذا ما يترك انطباع جيد عنك ويمهّد لك الطريق للحصول على ترقيات وظيفية لاحقاً.

 

هكذا تعرفنا على 6 نصائح تساعدك على تجاوز أول يوم عمل بنجاح، احرص عزيزي على تطبيق هذه النصائح حتى تثبت نفسك في العمل وتحقق النجاح المهني.