شعر المرأة تاج جمالها ودليل حسنها ولذلك يعتبر الاهتمام بالشعر هاجس كل امرأة، لكن وللأسف تعاني بعض السيدات من خفّة الشعر فتسعين لاستخدام المنتجات التجميلية أملاً في زيادة غزارة الشعر دون أن يحصلن على أي تحسّن يذكر، ونظراً لأهمية الشعر في إبراز جمال المرأة سنقدّم لكِ عزيزتي بعض الوصفات الطبيعة لزيادة غزارة الشعر الخفيف.

1. وصفة الجرجير:

تعتبر وصفة الجرجير من أهم الوصفات لتكثيف الشعر الخفيف، كل ما عليكِ فعله أن تُحضرّي حزمة من الجرجير وتغسليه جيداً، وبعد أن يجفّ قطعيه واطحنيه في الخلاط الكهربائي حتى يصبح عجينة، ضعي العجينة على فروة رأسك واتركيها لمدة ساعة كاملة ومن ثم اشطفيه، كرّري العملية مرتين في الأسبوع.

2. وصفة البيض:

يحتوي البيض على البروتين الذي يسرّع نمو الشعر ويكثّفه، لذلك يعتبر من أهم الوصفات لعلاج الشعر الخفيف، امزجي بيضة طازجة مع ملعقتين من زيت الزيتون في وعاء ثم ضعي المزيج على رأسك لمدة نصف ساعة ومن ثم اشطفيه بالمياه الدافئة، يُفضّل أن تكرري العملية مرة كل أسبوع وستلاحظين تحسن واضح.

3. وصفة الزيوت:

الزيوت الطبيعية لا تزيد معدل نمو الشعر فقط بل تزيد من كثافته ولمعانه وتعيد إصلاح الشعر التالف، امزجي ملعقة من زيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت اللوز وزيت الخروع ثم ضع المزيج على رأسك واتركيه نصف ساعة وبعدها اشطفيه بالمياه، يفضل أن تطبقي هذه الوصفة قبل كل حمام ستتفاجئين في النتائج وسيزداد نمو شعرك.

4. وصفة البصل:

يعتبر البصل من أفضل الوصفات لعلاج خفة الشعر فهو يزيد من تدفق الدماء لفروة الرأس وهذا ما يسمح بوصول المغذيات إليها وبالتالي الحصول على شعر كثيف، قطّعي البصل إلى قطع صغيرة واطحنيها بالخلاط الكهربائي ثم قومي بتصفيته للحصول على عصيره، ضعي العصير على رأسك لمدة نصف ساعة، كرري العملية مرتين في الأسبوع.

5. وصفة حليب جوز الهند:

حليب جوز الهند غنيّ بالدهون الطّبيعيّة وفيتامين النياسين والفولات التي تعمل على زيادة الدّورة الدّموية في فروة الرأس وهذا ما يُسرّع نمو الشعر ويمنع تساقطه، اشتري الحليب من المحلات التجارية لكن تأكدي من تاريخ صلاحيته ثمّ ضعي القليل من الحليب على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة كاملة، كرري العملية قبل كل حمام حتى تحصلي على نتيجة سريعة.

6. وصفة الشاي الأخضر:

أثبتت الدراسات العلمية أن مادة كاتكين لها دور هام في تقوية ونمو الشعر لذلك ينصح باستخدام الشاي الأخضر لعلاج خفت الشعر، دلّكي فروة رأسك بالشاي الأخضر واحرصي على تحريك أصابعك في حركة دائرية ستتنشط الدورة الدموية في فروة رأسك وسيدخل الشاي إلى جذور الشعر وهذا ما يساعد على تقويته ويسرع في نفس الوقت من نموه، حاولي أن تطبقي هذه الوصفة يومياً.

 

هكذا تعرفنا على أهم الوصفات لعلاج خفت الشعر، احرصي عزيزتي على تطبيق هذه الوصفات حتى يصبح شعرك كثيف كما تحبين.