هل زوجتك عصبية وسريعة الانفعال؟ هل تبحث عن طرق للتعامل مع غضبها؟

الحياة الزوجية لا تكون هادئة دائماً حيث يتخللها بين الحين والآخر بعض المشاحنات التي تؤدي إلى اشتعال الغضب بين الزوجين، وبما أنك ربّ الأسرة من واجبك تجاه زوجتك أن تستوعبها، فقد تكون حالة غضبها مؤقتة وتحتاج لمساعدتك، فيما يلي سنقدم لك عزيزي بعض النصائح للتعامل مع غضب الزوجة.

1- من الخطأ أن تقابل غضب زوجتك بردّة فعل غاضبة، تقبّل ثورة غضبها واحرص على ضبط أعصابك لحين تنتهي منها، عندما تهدأ الأمور ابدأ في البحث عن أسباب المشكلة ومعالجتها.

2- من الصعب أن تتقبّل اتهامك بأشياء لم تفعلها لكن بالاسلوب الهادئ ستتمكن من أخذ حقك وشرح وجهة نظرك دون أن تؤذي مشاعرها، امتص غضب زوجتك وحاول أن تهدئها ومن ثم اتفق معها بأنك مستعد للاعتذار منها في حال كنت مخطئاً بحقها، سيساعد هذا على تهدئة غضبها.

3- عندما ترتكب زوجتك الأخطاء احذر أن تعاتبها وهي في ثورة غضبها لأنها لن تكون بحالة يسمح لها بالتفكير وقد تتصرف على نحو يزيد من الأمر سوءاً، لذا انتظر الوقت المناسب لمناقشة الأمور، بذلك فقط ستتمكن من التعامل مع غضب زوجتك.

4- يجب أن تعرف ما هي طبيعة زوجتك كي يسهل عليك التعامل مع غضبها، وستتمكن من معرفة ما هي الأشياء التي تغضبها وما هي الأشياء التي تحبها، وهنا يأتي دورك في تجنب كل ما يثير غضبها والقيام بكل شيء تحبه.

5- المرأة بفطرتها حسّاسة تحب من يستمع وينصت لها فكن خير من يستمع لها، ساعدها وساندها في مشاكلها وهمومها، حاول أن تكون لها الزوج والحبيب والصديق، ستشعر بقيمة اهتمامك بها وهذا ما سيجعلها تضبط أعصابها عندما تشعر بالغضب.

6- من الأشياء التي تؤدي إلى غضب الزوجة عدم تحمل الرجل مسؤولية المنزل معها، لا تتنصل من المسؤولية وشاركها تربية الأطفال والاهتمام بالمنزل وعلى الأقل قدّر جهودها وتضحياتها، ستشعر بأنك تهتم للمجهود الذي تبذله وهذا ما يهدئ من مشاعرها الغاضبة

 

عزيزي القارئ... إذا كانت زوجتك غاصبة فبالتأكيد هناك سبب لغضبها وقد تكون أنت السبب لذا احرص على اتباع النصائح السابقة فهي ستساعدك على التعامل مع غضبها.