هناك العديد من الصفات التي يتمتّع بها الناس، فهناك الشخص السلبي، الشخص الإيجابي، الشخص الغامض، الشخص الودود، وغيرها الكثير من الشخصيات الأخرى والتي لو أردنا ترتيبها بحسب الأفضلية لوجدنا بأنّ الشخصيّة الإيجابيّة تحتلُ المرتبة الأولى لأنّ الشخص الإيجابي هو شخصٌ قادرٌ على تحقيق كل شيء مفيد له وللمجتمع الذي يعيش فيه، فما هي أبرز العلامات والصفات التي تدلّ على صاحب الشخصيّة الإيجابيّة؟

1- الأهداف:

يبرع الشخص الإيجابي بالقدرة على تحقيق كل الأهداف التي سبق وخطط لها في الحياة، فهو لايشعر بالملل أو الكلل من البحث عن هدفٍ جديد كلما تمكن من تحقيق هدف معين، وهذا مايُفسر نجاحه وتألقه الدّائم في الحياة.

2- الخطط:

لايعمل الشخص الإيجابي بشكلٍ فوضوي ولايحب العمل مع الأشخاص الفوضويين، فهو لايبدأ بالعمل قبل أن يضع خططاً وأنظمة معينة ليبدأ تطبيقها بشكلٍ تدريجي، وذلك لكي يحمي نفسهِ من التعرض لأي خسارة محتملة.

3- التحدّي:

الشخص الإيجابي هو شخصٌ قادرٌ على تحدّي كل العقبات والثغرات التي قد تُصادفه في حياته، وهو شخصٌ قادرٌ كذلك في القضاء على كل المشاكل التي تواجهه بعزمٍ وإصرار دون أن يشعر باليأس أو الحزن.

4- الثقة بالنفس:

يمتلك الشخص الإيجابي ثقةً كبيرةً بنفسهِ وبكل الأعمال التي يقومُ بها، وحتّى في حال تعرض للفشل فهو لايفقد الثقة بنفسهِ ولابقدرته على تصحيح أخطائهِ وتجاوزها بكل ثقةٍ وقوة.

5- شخصيّة محبّبة:

يمتلك الشخص الإيجابي قاعدةً جماهيريّة كبيرة، حيث أن العديد من الأشخاص يتمنّون الحديث أو العمل معهُ، وذلك لأنّهُ ينجح في بث الطاقة الإيجابيّة والتفاؤل في كل مكان يتواجد فيه. 

6- السعادة:

الشخص الإيجابي هو شخص يتمتع بسعادةٍ دائمة، فهو لايسمح لأي ظرفٍ من الظروف أن يؤثر على سعادتهِ في الحياة، ولايسمح لأحزان الحياة بأن تستقر طويلاً في داخله.