يؤثرُ المكياج بشكلٍ سلبي على جمال المرأة في حال لم تضعهُ بشكلٍ مناسب على بشرتها وبشكلٍ خاص مع تقدمها في العمر، حيثُ أنّ هناك أنواعاً من المكياج تساعد على ظهور التجاعيد في الوجه بدلاً من أن تُخفيها، وفي صدد هذا الموضوع سنعرّفكِ سيدتي إلى مجموعةٍ من الأخطاء الفادحة في طريقة وضع المكياج والتي تجعلكِ تبدين أكبر سناً.

1- تظنّ أغلب النساء بأنّ كريم الأساس يُساعد على إخفاء العيوب وكل التجاعيد التي تظهر على البشرة، وهذا مايدفعهم إلى وضع كمياتٍ وطبقاتٍ كثيرة منه على الوجه، ولكن في الحقيقة إنّ وضع كميات كبيرة من كريم الأساس يُساعد على إظهار عيوب الوجه وتجاعيد البشرة مهما كانت خفيفة، وهذا مايجعل المرأة تظهر في عمرٍ أكبر بكثير من عمرها الحقيقي، لذلك ننصحكِ بأن تكتفي بوضع طبقة خفيفة جداً من كريم الأساس الممزوج بإحدى المرطبات المخصصة للبشرة، ومدّهِ على كامل الوجه بشكلٍ متساوي لمنحكِ مظهراً طبيعيّاً بعيداً عن المبالغة.

2- انتشرت في الآونة الأخيرة إحدى صيحات الموضة التي تُشجع على إزالة شعر الحواجب واستبدالهِ برسم الحنة أو الوشم، وهذا مايُساعدُ على سلب كل معالم البساطة والشباب المرسوم على وجه المرأة، لذلك ننصحكِ سيدتي بألّا تنساقي وراء تلك الموضة المؤقتة وأن تحتفظي بحواجبك العريضة والطّبيعيّة، التي ستُحافظ على لمسات الطفولة الجميلة التي لا تذهبُ مع سنين العمر.

3- تبالغ الكثير من النساء بوضع كمياتٍ كبيرة من كريم خافي العيوب على مناطق معينة من البشرة لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين بشكلٍ خاص، وهذا مايجعل الوجه شبيهاً بوجوه الألعاب التي لاحياة فيها، لهذا عليكِ أن تُخففي قدر المستطاع من استخدام تلك الكريمات، وأن تكتفي بوضع طبقة خفيفة جداً منها، وذلك لكي لا تفتقدي بريق بشرتكِ وشبابها.

4- بالرغم من الجمال الخاص الذي يمنحه الكحل الأسود لعيون المرأة، إلّا أنّهُ وللأسف الشديد يُساهم في جعلها تبدو أكبر سناً، لهذا فإنّ خبراء البشرة والتجميل، ينصحون جميع السيدات بالتوقف عن استخدام الكحل الأسود بعد بلوغهم عمر 45 عاماً، وبالاكتفاء بوضع الظل الترابي الخفيف على جفون العين ووضع الماسكارا البنية بدلاً من السوداء على الرموش.

 

بتجنبكِ لأخطاء المكياج الأربعة التي قدمناها لكِ، ستُحافظين على إطلالاتكِ الشبابيّة الجميلة مدى الحياة، بعيداً عن كل علامات تقدم البشرة والعمر.